جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 12:50 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

بالفيديو.. بعد جائزة نوبل.. بدء محاكمة زعيمة ميانمار بتهم تتعلق بالفساد

زعيمة ميانمار
زعيمة ميانمار

من حائزة على جائزة نوبل للسلام إلى مستخدمة قوة قاتلة ضد المتظاهرين في ميانمار.. الزعيمة العجوز أمام المحكمة بتهم تتعلق بالفساد.

تناولت قناة "الغد"، في تقرير مصور لها، عن محاكمة سو تشي، زعيمة ميانمار 75 عاما بعدما أطاح المجلس العسكري بحكومتها المنتخبة في نوفمبر الماضي.

 أفاد التقرير، أن الزعيمة الحائزة على نوبل تواجه تهما عديدة منها انتهاك قوانين فيروس كورونا والتحريض على العنف أثناء حملتها الانتخابية وحيازتها أجهزة اتصال لاسلكية غير مرخصة وخرق قانون الأسرار الرسمية واتهامات بقبول 600 ألف دولار و11.4 كيلو جرام من الذهب من رئيس الوزراء السابق في يانجون.

 محاكمة سوتشي، تعتبر تحديا كبيرا من المجلس العسكري لحزبها الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية لنزع الشرعية عن الانتخابات التي فازت بها والقضاء على مستقبلها السياسي بمنعها من تولي المنصب لفترة ثانية مدتها 5 سنوات بعد الفوز الساحق في انتخابات العام الماضي فيما ترى منظمة هيومن رايتس ووتش أن التهم الموجهة إليها مزيفة وذات دوافع سياسية.