جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 04:18 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ملخص الحلقة الأولى من مسلسل ”ملوك الجدعنة”

ملوك الجدعنة
ملوك الجدعنة
تضمنت الحلقة الأولى من مسلسل ملوك الجدعنة الذي يقوم ببطولته النجمان عمرو سعد ومصطفى شعبان عددا من الأحداث؛ حيث بدأت بمشهد طفلين يحملان قفصًا بداخله حمام، ويبدآن ببيعه للمارة، إلا أن المشهد ينقلب.
ويتشاجر الطفلان مع بطلي المسلسل عمرو سعد ومصطفى شعبان وبين أشخاص آخرين داخل السوق، بهدف أن يتحصل بطلا العمل على بعض الأموال والتي سيدفعان منها ثمن أقساط ميكروباص خاص بهما.
وفي مشهد تالي يهنئ عمرو سعد -ويجسد دور «سرية» ومصطفى شعبان والذي يلعب دور «سفينة»- دلال عبد العزيز «عطية» بقدوم عيد الفطر، والتى تدعو لهما بالزواج، حيث إن عطية هي والدة عمرو سعد، وخالة مصطفى شعبان، فهى أخت والدته «كوثر».
ويظهر بعد ذلك الفنان الراحل يوسف شعبان جالسا في ورشتة على كرسي في الشارع حيث يجسد دور «حكم»، والد «سرية» الذى يستغل انشغال والده بالحديث مع «سفينة»، ليضع له أموالا داخل الورشة، فيما يترك له الأخير: مصطفى شعبان" علبة من الكعك ويغني له الاثنان «بابا يا بابا».
 

و ظهرت النجمة ياسمين رئيس ،  لتكشف عن شخصية “فاتن حرفوش” بكل تفاصيلها، وندرك أنها في علاقة حب مع سريّة “عمرو سعد”، وأيضًا يميل إليها العديد من رجال المنطقة.

 وخلال الحلقة، عبّرت النجمة ياسمين رئيس عن الفتاة الشعبية من خلال ملابسها البسيطة، وبعض الجمل التي تدافع بها عن نفسها من رجال المنطقة مثل "ناس زي عود الكبريت.. تعيش حكاكة وتموت محروقة"، وأيضًا ردحت ورفعت حذائها ما إن رأت حبيبها سريّة يتشاجر مع أحد الرجال في الحارة، لتمثّل الجانب الآخر من أنوثة الفتاة الشعبية.

و ظهر النجم حسن الرداد كضيف شرف ، و جاء ليحتمي في سرية و فية و يترك لهم الشنطة الذي سرقها من ابن عمرو عبد الجليل _الذي يجسد شخصية صاحب معرض يارات و لديه نفوذ عديدة_ و يموت حسن الرداد على أيدي رجالة عمرو عبد الجليل ، ثم  يذهبون الرجالة لسفينة و سرية بحثا على الشنطة و تنتهي الحلقة بشجار بينهم لا نعلم من الفائز فيه حتى الآن ، لنتابع الأحداث في الحلقة الثانية غدا .

ويُعرض مسلسل ملوك الجدعنة على قناة mbc مصر في تمام الساعة 7 مساءً و12:30 منتصف الليل، و1 ظهرًا وأيضًا على منصة شاهد vip.

 

ملوك الجدعنة بطولة  النجوم مصطفى شعبان، عمرو سعد، ياسمين رئيس ، رانيا يوسف، عمرو عبد الجليل، أحمد صفوت، دلال عبد العزيز، مع ظهور خاص للفنان القدير الراحل يوسف شعبان، ملوك الجدعنة من تأليف عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى.