جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 04:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الخريطة الكاملة لقناة ”القاهرة والناس” في رمضان

إيناس الدغيدي
إيناس الدغيدي

تنفرد فضائية "القاهرة والناس" في رمضان 2020 بخريطة برامجية تنافسية ومميزة وقع الاختيار عليها بعناية لتتماشى مع كافة الأذواق من دراما تشويقية ترفيهية منوعة، تضم مسلسلات "جمع سالم" و"حرملك" و"شاهد عيان" و"حب عمري"، بالإضافة إلى برامج أكثر جرأة وإثارة مثل "شيخ الحارة" و"العباقرة عائلات" و"مش هنسلم مش هنبوس" و"لحظات جريئة" وبرنامج الطهي المميز May’s Kitchen كل هذا وأكثر سيجده المشاهدون فقط على شاشة "القاهرة والناس"، حيث المتعة مع البرامج المختلفة والمسلسلات المشوقة على أجرأ قناة في مصر.

رمضان على "القاهرة والناس" وجبة دسمة من الأعمال الدرامية والمسلسلات، يأتي في مقدمتها مسلسل "جمع سالم"، بطولة زينة، ويشاركها البطولة دلال عبدالعزيز، ومحمد شاهين وغيرهم من النجوم. المسلسل من ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد ناير، وﺇﺧﺮاﺝ إيمان الحداد، ويناقش العمل في إطار درامي قضية التبني ويغص في المشكلات داخل الأسرة المصرية.

أما مسلسل "حرملك" فهو يحكي قصة تدور أحداثها في القرن التاسع عشر، بأجواء المؤمرات والدسائس وحرملك النساء في القصور. المسلسل من بطولة جمال سليمان، درة، أحمد فهمي، سامر المصري، ومن إخراج تامر إسحاق.

كما تعرض مسلسل "شاهد عيان"، من بطولة حسن الرداد، والذي يبتعد فيه عن الكوميديا لهذا الموسم الرمضاني بعد أكثر من مسلسل كوميدي قدمه خلال السنوات السابقة.

هناك أيضًا المسلسل الرومانسي المشوق "حب عمري"، بطولة المطرب هيثم شاكر الذي يدخل عالم الدراما للمرة الأولى، ومنة فضالي.

أجواء رمضان وبرامجه الجريئة وأعماله الكوميدية ستكون ذات طابع خاص على "القاهرة والناس". وللعام الرابع على التوالي، وبعد نجاح ساحق والفوز بالعديد من الجوائز، يعود برنامجكم المرتقب "شيخ الحارة".

"شيخ الحارة والجريئة" في العام 2020 هو نسخة أكثر جرأة من المواسم السابقة، وتقدمه المخرجة الشهيرة ومقدمة البرامج المعروفة بجرأتها إيناس الدغيدي. يحتوي البرنامج على فقرات ومفاجآت جديدة تضمن تحدث الضيوف على طبيعتهم والبوح بأسرارهم بتلقائية، من خلال مجموعة منتقاة بذكاء من الأسئلة الشخصية والمهنية. ويعود "العباقرة عائلات" في موسمه الثاني إلى شاشة القاهرة والناس في شهر رمضان الكريم.

يأتي هذا الموسم الخاص من برنامج "العباقرة" الذي يقدمه الروائي عصام يوسف ، بنكهة مختلفة تمزج الحنين إلى الماضي وعودة البرامج العائلية إلى التليفزيون وعبر الإنترنت في مصر. يقدم "العباقرة عائلات" في موسمه الثاني نسخة أكثر تسلية وترفيهًا، في مسابقة رهيبة تجمع بين الإثارة والمتعة وحب المعرفة بين عائلات مصر. عائلة واحدة ستفوز باللقب، لكن جميع المشاهدين سيفوزون بما هو أكثر. ويفاجئ أحمد سالم، مقدم البرامج اللامع على قناة "القاهرة والناس"، جمهوره ومجموعة من نجوم الفن والسياسة، بمواقف وتصريحات قديمة لكنها لا تُنسى من مقابلات مميزة تم عرضها على القناة.

يأخذ البرنامج الوثائقي المتعمق "لحظات جريئة" شكلًا استقصائيًا، تربط فيه تعليقات أحمد سالم بين هذه التصريحات المثيرة والعديد من الأحداث السابقة والحالية. أما المواد الغنية التي يعرضها هذا البرنامج، فستكون من أرشيف "القاهرة والناس" المدهش، الذي يزخر بالكثير من اللقاءات والبرامج الحوارية الساخنة مع المشاهير.

في برنامج "مش هنسلم مش هنبوس" تفاجئ إيمي سالم الجمهور في رمضان باستخدام أحدث التقنيات في بث عبر الإنترنت لتقديم عرض كوميدي افتراضي. تتضمن جرعة الكوميديا تقديم أفضل الحلقات والفقرات الكوميدية التي تم عرضها على قناة "القاهرة والناس"، بالإضافة إلى مقاطع كوميدية جديدة. يوفر الإيقاع السريع للبرنامج، واختيار أفضل الفقرات واللقطات الكوميدية، جرعة من الضحك يحتاجها جمهور "القاهرة والناس" خلال الشهر الكريم. الأكلة الحلوة تخطف القلب قبل اللسان.

واقرأ أيضا. .

هذا ما سنكتشفه مع الشيف مي يعقوبي، من خلال برنامجها May’s Kitchen الذي لا يشبه غيره من برامج الطهي، فهو ينقلنا إلى خارج جدران المطبخ لنعيش معها ومع عائلتها لحظات سعيدة يتمّ خلالها تقاسم أشهى الأطباق التي تُحضّرها.

وللمهتمين بالصحة والطب والعلاج، يتألق د. أيمن رشوان في برنامجه "الدكتور في رمضان"، حيث يتناول العديد من القضايا التي تهم صحة المواطنين وسلامتهم الغذائية والعلاجية طوال الشهر الكريم.

واقرأ أيضا .. في رمضان .. مطربون بين غناء تترات وبطولات ومشاركة أدوار في المسلسلات