جريدة الديار
السبت 26 أكتوبر 2024 10:32 مـ 23 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط 2000 لتر سولار بأحد عهد الرصيف غير المرخصة قبل بيعها بالسوق السوداء في البحيرة

ضبط 2000 لتر سولار
ضبط 2000 لتر سولار

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، حملات تموينية مكثفة على الأسواق والمحال التجارية ومستودعات الغاز، للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وعدم تهريبه إلى السوق السوداء، وكذا التأكد من صلاحية المعروض من المواد والسلع الغذائية للاستهلاك الآدمي من عدمه حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

في مركز دمنهور، تمكنت حملة تموينية بإشراف فرحات بريك، رئيس الرقابة التجارية، وبرئاسة مصطفي غريب، كبير مفتشي الرقابة التجارية، وعضوية أحمد حماد، مفتش الرقابة التجارية، من ضبط 15310 أسطوانات بوتاجاز منزلية تصرف صاحب المستودع فيها عن طريق بيعها بالسوق السوداء للتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما جرى ضبط ذات المستودع بالتصرف في عدد 3953 أسطوانة بوتاجاز تجارية كبيرة وذلك لبيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط 2000 لتر سولار بأحد عهد الرصيف غير المرخصة بتجميعها لبيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وخلال حملة مماثلة برئاسة عادل أبو الفتوح، مدير الإدارة، وعضوية على أبو زيد، مفتش الإدارة التموينية، بالاشتراك مع مفتشى الأغذية أحمد رمزي، ومحمد النويهي والدكتور حامد كيشار، وإدارة والحوكمة والمراجعة بالمحافظة، من ضبط محل بويات والتحفظ على عدد 300 كجم بويات منتهية الصلاحية حسب التواريخ المدونة عليها، وتم التحفظ على المضبوطات.

كما جرى ضبط 50 كجم بويات منتهية الصلاحية حسب التواريخ المدونة عليها، وتم نقل المضبوطات والتحفظ عليه، وضبط 1070 عبوة غذائية منتهية الصلاحية حسب التواريخ المدونة عليها مختلفة الأنواع والأحجام، وضبط 100 كجم لانشون غير صالح للاستهلاك الآدمى وتم إعدامها بمحضر صحي.

كما جرى ضبط 800 كجم بويات بمخزن دون ترخيص مجهولة المصدر وغير مصحوبة بالمستندات الدالة عليها، وجرى التحفظ على المضبوطات، وضبط 3 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم التحفظ على المضبوطات.