جريدة الديار
الأحد 27 أكتوبر 2024 12:26 صـ 23 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حبس تاجر خطف صبيا بسبب خلافات مالية مع والده بالبحيرة 4 أيام

قررت جهات التحقيق بمركز وادى النطرون، في محافظة البحيرة، حبس تاجر وعاملين، 4 أيام على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد لهم في المواعيد القانونية اللازمة، وذلك على خلفية خطفهم طفلًا يبلغ من العمر 10 سنوات بسبب خلافات مالية بين التاجر ووالد الطفل.

كان ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة، بالتعاون والتنسيق مع ضباط الأمن العام، تمكنوا من كشف غموض واقعة خطف طفل يبلغ من العمر 10 سنوات أثناء سيره، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة تاجرًا بينه وبين والد المجني عليه خلافات مالية سابقة، وتم ضبط التاجر بالإضافة إلى عاملين، استعان بهم التاجر في واقعة الخطف وتم عودة الطفل إلى أهليته.

ترجع أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطارًا من مأمور مركز شرطة قسم العامرية، يفيد بتلقى بلاغا من نبيل محمد، تاجر، ومقيم النوبارية، يفيد باختطاف نجله محمد، 10 سنوات أثناء سيره بدائرة القسم.
وعلى قرر مدير أمن البحيرة بسرعة تشكيل فريق بحث لسرعة كشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها وسرعة عودة الطفل إلى أسرته، وأسفرت جهود جهود فريق البحث الجنائي عن تحديد مرتكبى الواقعة تاجر، وعاملين وتحديد مكان احتجاز الطفل "فيلا مستأجرة" بدائرة قسم شرطة ثان العامرية محافظة الإسكندرية.

عقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم استهدافهم، وأمكن ضبط العاملين وتحرير الطفل، بينما تم ضبط التاجر قبل سفره للخارج من داخل مطار برج العرب بمحافظة الإسكندرية، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بسبب وجود خلافات مالية بين التاجر ووالد الطفل وفى سبيل ذلك استعان التاجر بباقي المتهمين وأعد لذلك "الفيلا المستأجرة - سيارة ملاكي "مستأجرة" تم استخدامها في ارتكاب الواقعة وتم ضبطها.

وتم تحرير المحضر اللازم وبالعرض على جهات التحقيق للتصرف قررت حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد لهم في المواعيد القانونية.