جريدة الديار
الأحد 27 أكتوبر 2024 02:29 صـ 23 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نزلات البرد صعبة وكثيرة.. الأرصاد تحذر من ظاهرة غريبة.. والأمطار تسقط بتلك المناطق

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الجمعة 25 أغسطس 2024، وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة على كافة المحافظات والمدن المصرية، وتوقعت أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

حالة الطقس اليوم وفرص سقوط أمطار

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن يسود اليوم طقس معتدل في أول الليل، مائل للبرودة في أخر الليل وفي الصباح الباكر، معتدل الحرارة نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم هناك فرصا لسقوط الأمطار على مطروح، والإسكندرية، وشمال الوجه البحري، ولن تؤثر في النشاط بصفة عامة.

تفاصيل الطقس خلال الأيام المقبلة

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، عن تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، مؤكدة أن البلاد تشهد خلال هذه الأيام رياح سرعتها تتجاوز الـ 40 كيلومترا على الساعة، بالعديد من المحافظات.

وأكدت «شاكر» خلال لقائها على قناة «صدى البلد»، أن درجات الحرارة تتراوح بين 27 حتى 30 درجة، والعظمى على القاهرة تسجل 28 درجة، موضحة أن الرياح تجعل المواطنين تشعر بأن درجات الحرارة أقل من المعلن عنها.

حالة البحرين

بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون من معتدل إلى مضطرب وارتفاع الأمواج من 1.5:2.5 متر واتجاه الرياح شمالية شرقية.

وأما حالة البحر الأحمر تكون من معتدل إلى مضطرب وارتفاع الأمواج من 1.5:2.5 متر واتجاه الرياح شمالية غربية.

الملابس المفضلة خلال الأيام المقبلة

حذرت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، الجميع بتوخي الحذر، من فرق درجات الحرارة في فترة النهار والليل، ولذلك على المواطنين ارتداء الملابس المناسبة.

كانت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، قد أكدت أنه يجب خلال الفترة القادمة التخلي عن الملابس الصيفية وارتداء الملابس الخريفية، وأنه يجب ارتداء الأطفال خاصة الملابس الخريفية، خلال فترات الصباح، قائلة: "نزلات البرد أصبحت صعبة وكثيرة".

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

العظمى

الصغرى

القاهرة الكبرى والوجه البحري

28

18

السواحل الشمالية

26

20

جنوب سيناء

31

21

شمال الصعيد

29

15

جنوب الصعيد

32

17