جريدة الديار
الخميس 24 أكتوبر 2024 11:20 مـ 21 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إجراء كويتي عاجل بحق المقيمين لديها

ذكرت جريدة الجريدة الكويتية أن قانون المرور الجديد بالكويت سمح للمقيمين بتملك مركبة واحدة فقط حيث يجوز لوزير الداخلية وضع لائحة تنفيذية في هذا الشأن.

ذكر الوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات في وزارة الداخلية الكويتية اللواء يوسف الخده أنه يتم تسجيل نحو 300 حادث مروري يوميا في البلاد 90% منها بسبب عدم الانتباه أو انشغال قائدي المركبات باستخدام الهاتف أو الاستهتار أو الرعونة لذا فإن مخالفة استخدام الهاتف أثناء القيادة ستتضاعف في القانون الجديد من 5 دنانير إلى 75 دينارا في حين ستتضاعف عقوبة مخالفة عدم ربط حزام الأمان من 10 دنانير إلى 30 ديناراً.

ولفت إلى أنه سيتم تعديل غرامة مخالفة الاستهتار والرعونة من 30 ديناراً لتصبح 150 ديناراً فيما ستتضاعف عقوبة تجاوز إشارة المرور الحمراء من 50 ديناراً إلى 150 ديناراً. ولفت اللواء الخده إلى أن القانون الجديد سيتضمن أيضاً تعديل مخالفة إجراء سباق على الطرق العامة من 50 ديناراً حالياً لتصبح 150 ديناراً في القانون الجديد.

أسفرت حملة أمنية ومرورية للقطاعات الميدانية المعنية التابعة لوزارة الداخلية في الطرق الرئيسية السريعة فجرا عن تحرير 1772 مخالفة متنوعة.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أشارت في بيان لها أن الحملة أسفرت أيضا عن ضبط 3 قضايا تتعلق بالمواد المخدرة، و7 أشخاص بحالة غير طبيعية، و28 مطلوباً لأوامر إلقاء قبض، و18 مطلوبا بـ «تغيب»، و31 «انتهاء إقامة»، بالإضافة إلى حجز 5 مركبات ودراجات نارية مخالفة مرورياً، و14 مركبة مطلوبة على ذمة قضايا.

وبيًنت «الداخلية» أن الحملة تأتي في إطار مواصلة الجهود الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد، داعية المواطنين والمقيمين إلى التعاون الكامل مع رجال الأمن، والإبلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات عبر الاتصال بهاتف الطوارئ (112).