جريدة الديار
الإثنين 21 أكتوبر 2024 12:59 صـ 17 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«اليونيفيل» تتهم جيش الاحتلال بهدم برج مراقبة وسياجا لأحد مواقعها جنوب لبنان

قالت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان "اليونيفيل"، اليوم الأحد، إن الجيش الإسرائيلي "هدم عمداً" برج مراقبة وسياجاً لأحد مواقعها في جنوب لبنان، مؤكدة أن جنودها لا يزالون منتشرين في جميع المواقع.

وأوضحت "اليونيفيل" في بيان: "في وقت سابق من هذا اليوم، هدمت جرافة تابعة للجيش الإسرائيلي، عمدًا، برج مراقبة وسياجًا محيطًا بموقع للأمم المتحدة في مروحين".

وأضافت: "مرة أخرى، نذكّر الجيش الإسرائيلي وجميع الجهات الفاعلة بالتزاماتها بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها، واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات.

وتابعت: "ومجددا، نلفت إلى أن انتهاك موقع للأمم المتحدة والإضرار بأصول الأمم المتحدة؛ يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وقرار مجلس الأمن الدولي 1701، كما أنه يعرض سلامة وأمن حفظة السلام التابعين لنا للخطر في انتهاك للقانون الإنساني الدولي".

وكان الجيش الإسرائيلي قد طلب من اليونيفيل بشكل متكرر، إخلاء مواقعها على طول الخط الأزرق، وتعمد إلحاق الضرر بمواقع الأمم المتحدة.

وعلى الرغم من الضغوط التي تمارس على البعثة وعلى البلدان المساهمة بقوات في اليونيفيل؛ فإن جنود حفظ السلام لا يزالون في جميع مواقعهم، وسنواصل القيام بالمهام الموكلة إلينا في المراقبة ورفع التقارير".