جريدة الديار
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:02 صـ 13 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الهلال الاحمر فى مواجهة فيروس كورونا المستجد بدار الضيافة لأيتام دمياط انزلوا المدارس وتابعوا المعلمين.. تعليمات عاجلة من التعليم للموجهين الآن بعد ”لعين وقذر”.. كتاب وودوارد الجديد يكشف ما قاله بايدن لمساعديه عن نتنياهو الكلم الطيب في القرآن وتفسيره.. دار الإفتاء توضح المعنى إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين دلتا الأمريكية وإيتا الإيطالية تعلقان رحلاتهما الجوية إلى تل أبيب وزير التعليم لطلاب المدارس: اهتموا بمعرفة وظائف المستقبل من الآن حقيقة انتشار طماطم فاسدة بالأسواق.. وهذا رد نقيب الفلاحين شاهد.. معاناة النازحين الفلسطينيين تتواصل مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة معلومات الوزراء: 6.9 تريليونات دولار حجم الاستثمار العالمي في الأصول غير الملموسة بيراميدز يستهدف التعاقد مع محمد شريف مهاجم الخليج السعودي تفاصيل جديدة بشأن امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس

أمريكا تطلب من إسرائيل تحسين الوضع الإنساني في غزة

ارشفيه
ارشفيه

أفاد تقرير أمريكي، اليوم الثلاثاء، بأن وزير الخارجية الأمريكي توني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن، أرسلا أمس الاثنين، رسالة إلى الوزيرين الإسرائيليين رون ديرمر وزير الشؤون الاستراتيجية، ويواف جالانت وزير الدفاع، يطالبان فيها إسرائيل باتخاذ خطوات لتحسين الوضع الإنساني في غزة خلال 30 يومًا، من أجل تجنب العواقب على إمدادات الأسلحة الأمريكية.

أمريكا تطلب من إسرائيل تحسين الوضع الإنساني في غزة
ونقل موقع أكسيوس، عن الرسالة، أن الوضع الإنساني لأكثر من مليوني مدني في غزة يتدهور بشكل متزايد، وأن أوامر الإخلاء أجبرت 1.7 مليون شخص على التجمع في منطقة ساحلية ضيقة.

وطلبت إدارة بايدن، من إسرائيل تحسين الأوضاع الإنسانية في غزة لتجنب عواقب قانونية أمريكية تتعلق بالمساعدات العسكرية.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42،344، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر 2023.

وأضافت الوزارة، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 99،013 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية، أسفرت عن استشهاد 55 مواطنا، وإصابة 329 آخرين.