جريدة الديار
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 01:24 مـ 13 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إصابة 25 جنديا إسرائيليا جنوب لبنان.. وتوجيه المستوطنين لدخول الملاجئ فورا

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي، إصابة 25 جنديا بينهم حالتان خطيرتان في جنوبي لبنان اليوم الأحد، خلال العمليات المتواصلة بين القوات الإسرائيلية وحزب الله.

فيما تشير صحيفة هآرتس العبرية، إلى ارتفاع عدد الجنود الإسرائيليين المصابين اليوم في جنوب لبنان جراء إطلاق صواريخ مضادة للدروع في منطقتين مختلفتين إلى 28 إصابة.

حزب الله يشن هجوما على إسرائيل
فيما شن حزب الله هجوما مزدوجا بالمسيرات والصواريخ على شمال إسرائيل، مما أسفر عن إصابة إسرائيلي على الأقل؛ جراء سقوط صاروخ قرب مستوطنة كريات شمونة، وسماع دوي انفجارات متتالية في مستوطنات ومناطق مختلفة شمال إسرائيل.

وبحسب الإعلام العبري، دوت صافرات الإنذار في مستوطنة تلمي إليعيزر قرب الخضيرة، وعدد كبير من المستوطنات والمناطق الإسرائيلية، بعد رصد إطلاق صواريخ من قبل حزب الله.


وقالت الجبهة الداخلية الإسرائيلية: صفارات الإنذار تدوي في عرب العرامشة ونهاريا ورأس الناقورة تحذيرا من سقوط صواريخ أطلقها حزب الله من لبنان.

فيما دعت بلدية نهاريا، المستوطنين إلى دخول الملاجئ فورا، بعد رصد إطلاق الصواريخ من قبل حزب الله.

على الجانب الآخر، أعلن الجيش اللبناني إصابة 3 جنود من جراء قصف إسرائيلي استهدف آليتين عسكريتين ببلدة برج الملوك في مرجعيون جنوب لبنان.

وأكدت وزارة الصحة اللبنانية، ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على بلدة المعيصرة بجبل لبنان أمس إلى 16 شهيدا و21 مصابا، وارتفاع عدد النازحين في لبنان إلى نحو 1.5 مليون مواطن.