جريدة الديار
الإثنين 7 أكتوبر 2024 05:28 مـ 4 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

استشهاد 10 رجال إطفاء في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الاثنين، عن استشهاد 10 من رجال الإطفاء في ضربة إسرائيلية على مبنى اتحاد بلديات بنت جبيل في جنوب لبنان.

وذكرت الوزارة في بيان أن غارة معادية همجية على مبنى اتحاد بلديات بنت جبيل في بلدة برعشيت أدت إلى مجزرة بحق رجال إطفاء كانوا موجودين في المبنى استعدادا للانطلاق في مهماتهم الإنقاذية.

وأسفرت الغارة في حصيلة أولية عن استشهاد مقتل 10 من رجال الإطفاء، ولا يزال رفع الأنقاض مستمرا من المبنى الذي تعرض لدمار كبير.

إنذار عاجل لسكان جنوب لبنان

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إنذارًا عاجلًا لسكان أكثر من 25 بلدة في جنوب لبنان، مطالبًا إياهم بإخلاء منازلهم فورًا.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي "إنذار عاجل إلى سكان القرى التالية في جنوب لبنان: صربين، مروحين، شيحين، أم التوت، أم توته، بستان، الزلوطية، يارين، الضهرية، مطمورة، الجبّين، طير حرفا، أبو شاش، علما الشعب، الناقورة، عين شمع وراس الباضة، مجدل زون، المنصوري، المقصبة، مزرعة بيوت السياد، السماعية، رشيدية، عين بعال، البازورية، والحنيّة".

وأضاف أدرعي أن نشاط حزب الله يجبر جيش الاحتلال على العمل ضده بقوة، مشيرًا إلى ضرورة إخلاء المنازل فورًا والتحرك فورا شمالي نهر الأولي.

وتابع قوله إن “كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله أو منشآته أو أسلحته يعرض حياته للخطر”، محذرًا من التوجه جنوبًا لعدم تعرض حياتهم إلى الخطر.