جريدة الديار
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:02 صـ 13 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الهلال الاحمر فى مواجهة فيروس كورونا المستجد بدار الضيافة لأيتام دمياط انزلوا المدارس وتابعوا المعلمين.. تعليمات عاجلة من التعليم للموجهين الآن بعد ”لعين وقذر”.. كتاب وودوارد الجديد يكشف ما قاله بايدن لمساعديه عن نتنياهو الكلم الطيب في القرآن وتفسيره.. دار الإفتاء توضح المعنى إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين دلتا الأمريكية وإيتا الإيطالية تعلقان رحلاتهما الجوية إلى تل أبيب وزير التعليم لطلاب المدارس: اهتموا بمعرفة وظائف المستقبل من الآن حقيقة انتشار طماطم فاسدة بالأسواق.. وهذا رد نقيب الفلاحين شاهد.. معاناة النازحين الفلسطينيين تتواصل مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة معلومات الوزراء: 6.9 تريليونات دولار حجم الاستثمار العالمي في الأصول غير الملموسة بيراميدز يستهدف التعاقد مع محمد شريف مهاجم الخليج السعودي تفاصيل جديدة بشأن امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس

مصر تدين مصادرة إسرائيل أرضًا لمقر الأونروا لتحويلها إلى بؤرة استيطانية جديدة

نشرت وزارة الخارجية المصرية بيانًا صحفيًا، أكدت فيه إدانة مصر لمصادرة الاحتلال الإسرائيلي لمصادرة أرضا مقام عليها مقر لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بمدينة القدس المحتلة، وتحويل موقعها إلى بؤرة استيطانية جديدة.

وأورد بيان الخارجية المصرية تحذير مصر من محاولات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة لوقف أنشطة الوكالة الهادفة لدعم اللاجئين الفلسطينيين والحملة الممنهجة التي تشنها على الوكالة بهدف تشويه سمعتها وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.

واستنكر بيان الخارجية ما تمثله تلك الخطوات من انتهاكات سافرة للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وتطالب مصر مجلس الأمن بالإضطلاع بمسئولياته في حفظ السلام والأمن الدوليين، داعية الأطراف بالمجتمع الدولي إلى دعم الأونروا في ظل الهجمة الإسرائيلية.