جريدة الديار
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 01:27 مـ 13 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مدبولي: 675 مليون دولار استثمارات ستدخل مصر بعد توقيع شركات المحمول رخص 5G

مدبولي
مدبولي

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، العائد الاستثماري من توقيع باقي شركات المحمول على رخصة الجيل الخامس خلال الفترة الماضية.

وفي كلمته اليوم بمؤتمر صحفي في مجلس الوزراء، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أن توقيع شركات الاتصالات المحلية على رخصة الجيل الخامس يضيف للدولة استثمارات بـ 675 مليون دولار.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أن حجم الاستثمارات في رأس الحكمة ضخم للغاية، ويخلق استثمارا مستداما، ويعد إضافة قوية للاقتصاد المصري، وستكون هناك مشروعات مماثلة لرأس الحكمة وإعلانها سيكون قريبا.

وتابع مدبولي: مصر هتربط كل المناطق التنموية في سيناء بشبكات النقل، وشغلنا الشاغل هو تنمية سيناء بأسرع معدلات ممكنة لأن ذلك جزء من الأمن القومي المصري.
وفي وقت سابق، أعلن مجلس الوزراء، أنه سيتم الإعلان خلال شهر يناير المقبل، عن مسابقتين لشغل وظائف معلم مساعد.

ووافق مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على المقترح المقدم من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لتعديل نص المادة 4 من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته، لتصبح: يجوز بعد موافقة رئيس الوزراء أن يتم الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بالوزارة لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية، وذلك وفقًا للضوابط التي يتم الاتفاق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.