جريدة الديار
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 01:32 مـ 13 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مدبولي : إذا دخلت المنطقة في حرب إقليمية سنتعامل مع ما يمكن وصفه باقتصاد حرب

مدبولي
مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المنطقة إذا دخلت في حرب إقليمية ستكون التبعات مختلفة، وسنكون رغمًا عنا نتعامل مع ما يمكن أن يوصف باقتصاد حرب.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة: سعر برميل البترول ارتفع بنسبة 10% خلال أسبوع، وهو ما يعني زيادة الأعباء على الحكومة، والحكومة تضع في اعتبارها سيناريوهات امتداد الحرب في لبنان.

وأكد مدبولي أن رد الفعل على لقاء القامات الفكرية والاقتصادية الأسبوع الماضي إيجابي للغاية، وسيشجع على التوسع في مثل هذه النوعية من اللقاءات، معقبًا: نحاول أن تكون هذه اللقاءات الدورية التي تعقدها الحكومة مع شخصيات مهمة ومفكرين، تركز على قضية وشاغل للاستماع لأكبر قدر من الأفكار في هذا الشأن، وكل ما أثير في الاجتماع مع القامات الفكرية كتب وأُخذ به، وسيجري ترجمته لخطوات تنفيذية.

وأشار إلى أن أهم ما تم الاستفادة منه في هذا اللقاء ضرورة الاستمرار في وجود أكثر من قناة للتواصل، مضيفا: نحتاج لتنوع أكثر في أساليب التواصل المجتمعي، وتم توجيه الوزراء لعرض كل وجهات النظر والخطوات التي تقوم بها الدولة والوزارات وكل التقدير والاحترام للقامات الفكرية التي شرفت بلقائها الأسبوع الماضي.