جريدة الديار
السبت 5 أكتوبر 2024 05:27 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيسي وبن زايد يشهدان عروضا عسكرية مبهرة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات الشقيقة، حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

قدم أبطال العسكرية المصرية من الصاعقة وخريجو "الدفعة 75 بحرية - الدفعة 91 جوية، والدفعة 61 فنية عسكرية، والدفعة 52 دفاع جوي، والدفعة 53 من الكلية التكنولوجية"، عروضا عسكرية مميزة أظهرت القدرات البدنية والفنية لدى خريجي وضباط العسكرية المصرية.

وتزينت سماء الأكاديمية العسكرية المصرية بالطائرات الهليكوبتر تحمل العلم المصري. ورسمت المقاتلات المصرية علم مصر أثناء الطيران في ساحة عرض حفل تخري دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية .

كما شاركت في العروض الجوية طرازات متنوعة من المقاتلات المصرية وأظهر الطيارين المصريين قدرا كبيرا من التدريب والدقة في تنفيذ المهام. وقام فريق معدات الدلتا لقوات المظلات بتشكيل للمعدات المروحية مكون من 55 معدة من معدات الدلتا في تشكيل واحد.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرضا لمهارات الفرسان في "التقاط الأوتاد، قام بالعرض عدد من خريجي دورة الفروسية، وضباط نادي فروسية القوات المسلحة، وطلبة الأكاديمية العسكرية المصرية، وفريق المنتخب العسكري.

العروض العسكرية في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد

جاءت العروض العسكرية في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد، اليوم الخميس، للاحتفال بـ تخرج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية 2024، بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تحية العلم المصرى وذلك خلال حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية من مقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية.

زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إلى مصر تأتي في توقيت مهم، تشهد فيه المنطقة توترات غير مسبوقة على خلفية تهديد الاحتلال الإسرائيلي بالرد على إيران بعد هجومها الصاروخي عليها ليلة الثلاثاء الماضي، في وقت تواصل فيه هجماتها على غزة ولبنان، وهو ما يجعل مباحثات (السيسي وبن زايد) خطوة مهمة على طريق مواجهة التحديات المتزايدة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، “أخي الحبيب وصديقي الحبيب الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيس دولة الإمارات العربية الشقيقية، اسمحلي أن أشكرك واصريت تكون موجود معانا وأنا عارف المشاغل الموجودة لفخامتك”.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي: “ربنا يحفظك ويحفظ بلادنا من كل شر”.