جريدة الديار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 02:29 صـ 26 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط مواد غذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية بالبحيرة

حملة تموين البحيرة
حملة تموين البحيرة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، بقيادة محمد رجب هدية، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، وبرئاسة سمير البلكيمى، وكيل المديرية، والعقيد حسام الدين البدرى، رئيس مباحث تموين البحيرة، وعادل أبو الفتوح، مدير الإدارة.

وتشكلت الحملة من عضوية على أبو زيد، مفتش تموين بالإدارة، وأحمد رمزي، مفتش مراقبة الأغذية، وأحمد شلبي، مفتش الأغذية، وقوة مباحث تموين البحيرة.


وأسفرت الحملة من ضبط مخزن مواد غذائية بدون ترخيص والتحفظ على 1100 كرتونة تمر بأوزان مختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و1770 ظرف توابل منتهى الصلاحية حسب ما هو مدون عليها زنه الظرف 40 جرام، و138 كيس بقسماط مطحون منتهى الصلاحية حسب ما هو مدون عليها زنة الكيس 200 جرام، و45 كيس بسبوسة منتهية الصلاحية زنة الكيس 300 جرام، وبرميل شوفان زنه 60 كيلو غير صالح للاستهلاك الآدمي، وتم نقل والتحفظ على المضبوطات.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات، مع استمرار الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية والمنشآت الغذائية ومستودعات الدقيق ومحطات الوقود، للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وعدم تهريبه إلى السوق السوداء، وكذا التأكد من صلاحية المعروض من المواد والسلع الغذائية للاستهلاك الآدمي من عدمه حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

موضوعات متعلقة