جريدة الديار
الجمعة 27 سبتمبر 2024 10:24 مـ 24 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأرصاد تحذر من انخفاض كبير في درجات الحرارة

توقعت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية أن تسود أجواء خريفية على أغلب الأنحاء خلال الأيام المقبلة، مع استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة لتصل العظمى على القاهرة الكبرى خلال الأيام المقبلة 30 درجة.

قالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، إن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة تشهد نسيم خفيف يعمل على تلطيف الأجواء وانخفاض نسب الرطوبة.

وأشارت "الأرصاد"، إلى أن إنه يسود الساعات القادمة، طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وسيناء، معتدل الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم الجمعة حارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يكون معتدل الحرارة ليلا وفي الصباح الباكر على الأنحاء كافة.

الأرصاد تكش تفاصيل حاة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة

وقالت الأرصاد إن نسيما خفيفا يعمل على تلطيف الأجواء وانخفاض نسب الرطوبة، والحرارة العظمى المتوقعة اليوم الجمعة على القاهرة الكبرى 33 درجة.

وعن الظواهر الجوية، توقعت الأرصاد الجوية تكوّن شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ورياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط فهو معتدل وارتفاع الموج من 1 إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، أما البحرالأحمر فهو معتدل وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، وفق بيان هيئة الأرصاد.