جريدة الديار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 10:20 مـ 20 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ المنوفية يستقبل وفداً من إتحاد الجمعيات الأهلية لتدشين حملة ”صحة وطن”

المنوفية

إستقبل اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بمكتبه بديوان عام المحافظة الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ومرافقيه، الأستاذة إيمان أبو غنيمة مُمثل الإتحاد النوعي للبحوث الطبية، والمهندس صلاح خلف الله رئيس الإتحاد الإقليمي بالمحافظة، والدكتور حاتم أمين مُمثلاً عن وزارة الصحة والسكان.

وذلك لتدشين حملة ( صحة وطن ) في محافظة المنوفية بمدينة تلا وفق خطاب النوايا الموقع بين وزارة الصحة والإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية.

رحب اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بالحضور وأشاد بدور القيادة السياسية في تنفيذ المُبادرات الصحية والتي تستهدف في مقامها الأول بناء الإنسان وتنميته، مُشيدًا بدور الإتحاد العام للجمعيات الأهلية بإعتباره شريك أساسي في عملية التنمية وتعاونه مع الأجهزة التنفيذية لتنفيذ المُبادرات الصحية لدعم الفئات الأكثر إستحقاقاً.

ومن جانبه أوضح الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، أن هذه الحملة الطبية تأتي في ضوء إهتمام وحرص القيادة السياسية على صحة المواطن المصري من أجل رعاية صحة الأسرة والطفل والمواطن لتقديم أفضل الخدمات الصحية مجانًا لجميع فئات المجتمع على مستوى الجمهورية، وأن هذه الحملة الطبية تستهدف الكشف المُبكر عن الأورام السرطانية ودعم صحة المرأة، والكشف عن الأمراض المُزمنة والإعتلال الكلوي، بالإضافة إلى إجراء التحاليل الطبية اللازمة، وخدمات مبادرة 100 يوم صحة.

كما أوضحت الأستاذة إيمان أبو غنيمة مُمثل الإتحاد النوعي، أن هناك 34000 جمعية ومؤسسة أهلية و 27 إتحاد إقليمي وأكثر من 30 إتحاد نوعي مركزي على مستوى الجمهورية على إستعداد تام لإستقبال الحملة والتعاون معها وتقديم العون والمساعدة للوصول بالحملة إلى أعلى مستوى لإستقبال المواطن وتقديم الخدمة له على أكمل وجه.

وأضاف المهندس صلاح خلف الله رئيس الإتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالمنوفية، أن الحملة وصلت إلى مدينة تلا وأن جميع الإستعدادات جاهزة لكي تقوم الحملة بالعمل على أكمل وجه.

وأشار السيد الدكتور حاتم أمين المُمثل عن الوزارة، إلى أن الوزارة قامت بإعداد وتجهيز السيارة وجميع الأجهزة اللازمة لأشعة الماموجرام وجميع ما يلزم الحملة، وأن السيد الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية وفريق العمل معه قاموا بتوفير ومتابعة سير عملية الكشوفات والخدمات المذكورة في الحملة، فريق مُبادرة دعم صحة المرأة، فريق الكشف المُبكر عن الأورام وتشمل ( سرطان الرئة – عنق الرحم – القولون –البروستاتا )، مبادرة الأمراض المُزمنة والإعتلال الكلوي، وتقديم خدمات 100 يوم صحة.

وتقدم الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، ومرافقيه بالشكر إلى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على إهتمامه وتفاعله وحسن إستقباله للحملة وجهوده الملموسة ودعمه المُتواصل لمُنظمات العمل الأهلي والتنموي في خدمة المجتمع والمواطنين للمُساهمة في تخفيف العبء عن كاهلهم لتوفير حياة كريمة.

وبعد ذلك واصل الدكتور طلعت عبد القوى، ومرافقيه وفريق العمل القائم على الحملة في مدينة تلا بتفقد سير الحملة وما بها من خدمات مُتوجهًا بالشكر إلى القائمين على الحملة والمستضيفين لها و فرق العمل.

موضوعات متعلقة