جريدة الديار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 04:27 مـ 20 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل زراعة البحيرة يحذر من التسرع في الحصر للمحاصيل

أشاد الدكتور حسنى عطية عزام وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، بمديري الجمعيات الزراعية ببسطره ونصار، وذلك لتنفيذهم التعليمات بكل دقة، بالإضافة إلى انضباط سجلات الأسمدة وحماية الأراضي وسجل 2 خدمات و2 خدمات مساعد، بجانب انضباطهم في العمل ونجاحهم في حل مشاكل المزارعين، كما وجه الشكر لمديري الجمعيتين والعاملين بهما، على الجهد المبذول والإتقان في العمل.

ووجه وكيل الوزارة بان يكون سجل حماية الأراضي وسجل الأسمدة بالجمعيتين نموذج يعمم بجميع جمعيات المحافظة وعددهم 404 جمعية، كما وجه مدير الجمعية الزراعية بقابيل بضرورة تسجيل أرقام الحيازات أمام كل اسم في سجل حماية الأراضي للمخالفين، وسجل 2 خدمات المساعد.

كما شدد على ضرورة قيام الإدارة الزراعية وإدارة التعاون الزراعي بدورهما في متابعة أعمال الجمعيات الزراعية يوميا، حيث تلاحظ انه لا توجد أية متابعة من إدارة التعاون الزراعي بمركز دمنهور منذ عام، كما حذر أيضا من التسرع في حصر المحاصيل وطالب بالدقة وان يكون الحصر فعلى وعلى الطبيعة.

وأكد الدكتور حسنى عطية عزام وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، على حرص وزارة الزراعة على توفير الأسمدة المدعمة للمزارعين وجميع مستلزمات الإنتاج، لافتا إلى توجيهات المحاسب علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، بضرورة المتابعة المستمرة علي جميع الإدارات والجمعيات الزراعية التابعة لمديرية الزراعة بالبحيرة، لمتابعة المشاكل التي يعانى منها المزارعين وحلها فورا، والعمل على توفير كافة مستلزمات الإنتاج الموصي بها من قبل الوزارة من أسمدة ومبيدات للمزارعين.

جاء ذلك خلال قيام وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، يرافقه المهندس حمدي أنور البمباوى مدير الإدارة الزراعية بمركز دمنهور، وجهاز المكافحة بالإدارة ، والمهندس سعد مصطفى عمار مدير عام المكافحة الحقلية ، والمهندسة رضا صالح رئيس قسمي المبيدات والمكافحة بالمديرية ، بتفقد جمعيات قابيل ، و بسطره ، ونصار بمركز دمنهور، ومتابعة توزيع الأسمدة.

حيث التقى "وكيل الوزارة " بالعاملين بالجمعيات، واطلع على السجلات الخاصة بها، والكميات الواردة إليها، والمنصرفة للمزارعين، ومتابعة آليات الصرف، والتأكد من أن الصرف يتم طبقا لمنظومة الصرف بكارت الفلاح، كما تفقد مخازن الجمعيات الزراعية للاطمئنان على وصول الكميات المقررة من الأسمدة إليها والصرف للمزارعين، وان الصرف يتم لهم بكارت الحيازة "كارت الفلاح".

وأكد الدكتور حسنى عطية عزام وكيل الوزارة، على ضرورة الالتزام بالحصر الفعلي للمحاصيل أثناء توزيع الأسمدة مع ضرورة متابعة عمليات الصرف، وتوافر الأسمدة طبقا للبرنامج الشهري المعد لذلك، ويجب على مدير الجمعية والعاملين التيسير على المزارعين في عمليات صرف الأسمدة ومستلزمات الإنتاج، وتقديم كافة سبل الدعم لهم.

كما شدد على ضرورة وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين، فضلا عن إتمام عمليات الحصر بكل دقة، وتحديث قواعد البيانات، وان يتم صرف الأسمدة وفقا للمقررات لكل محصول، وأنه لا صرف إلا بكارت الفلاح.

كما أكد على الالتزام التام بمواعيد العمل الرسمية، وضرورة حسن معاملة المزارعين، وقال انه ستتم المتابعة بصفة يومية من خلال اللجان المكلفة بذلك من المديرية والإدارة العامة للتعاون الزراعي، على جميع الجمعيات الزراعية بمراكز المحافظة لمتابعة سير العمل وانتظام توزيع الأسمدة للمواطنين.