جريدة الديار
الأحد 22 سبتمبر 2024 09:29 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إجراء بشأن تعيين المتدربين والمؤقتين

الوطنية للصحافة تتخذ إجراء جديدا بشأن تعيين المتدربين والمؤقتين

الوطنية للصحافة
الوطنية للصحافة
الوطنية للصحافة

كشفت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، أن ظهر اليوم الأحد بدأت أعمال اللجان الثلاث المشكلة لفحص أعمال المتقدمين للتعيين من بين المتدربين والعقود المؤقتة: صحفيين - إداريين - عمال.


وأوضحت الهيئة في بيان لها أن اللجان الثلاث تستمر في أعمالها حتى الانتهاء من فحص كل طلبات المتقدمين الواردة من المؤسسات القومية.

فيما قرر المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة، تشكيل لجنة تظلم مستقلة عن لجان الاختيار الثلاث للنظر في التظلمات المترتبة على قرارات اللجان الثلاث لضمان حقوق الزملاء.

وأكد الشوربجي، أن قواعد التعيين مستقرة، وحيادية، ومجردة، وجرى الاتفاق على قواعدها من قبل المختصين وأعضاء اللجان المعنيين.

وأضاف أن إجراءات التعيين ستبدأ فور انتهاء أعمال اللجان، وعلى دفعات شهرية تشمل كل المؤسسات حتى الانتهاء من تعيين جميع المقبولين.

وفي وقت سابق، قال خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إن تعيين المؤقتين بالصحف القومية جزء من أدوار الدولة المصرية، لافتا إلى أنه تم مخاطبة رئاسة الوزراء وكان هناك استجابة أولية حول الأمر، مؤكدًا أهمية مشاركة الجميع في الرؤية الشاملة بين نقابة الصحفيين والهيئة الوطنية للصحافة.

وأضاف البلشي: هناك آلية جديدة نتحرك خلالها حاليا، وهي المؤتمر العام للنقابة يجمع الجميع ليتناقشوا على قضايا مهنتهم، فضلا عن النقاش حول كيفية تنفيذ توصيات مخرجات هذا المؤتمر أو النقاشات العامة التي نعمل لها، مؤكدًا أهمية التواصل المستمر مع كل الأطراف.