جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:58 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

19 شهيدا و150 مصابا.. حصيلة ضحايا الحرس الثوري بتفجيرات ”البيجر” بدير الزور

نقلت وسائل إعلام سعودية عن مصادر قولها إن 150 من عناصر الحرس الثوري الإيراني اصيبوا في دير الزور بشرق سوريا إثر عملية تفجير أجهزة الاتصال "البيجر" أمس.

وقالت المصادر أيضا ان التفجير تسبب في استشاد 19 من الحرس الثوري، مشيرة الي ان جرحى الحرس الثوري الذين أصيبوا بتفجير "البيجر" نقلوا إلى مستشفيي السلوم والعسكري بدير الزور.

وفي وقت سابق من اليوم؛ نفت السفارة الإيرانية في لبنان صحة ماتردد حول صحة سفيرها في بيروت مجتبي اماني حيث قالت ان علاج السفير مجتبى أماني يسير بشكل جيد وما يشاع حول حالته الجسدية والبصرية غير صحيح.

كانت صحيفة ليبانون 24 نقلت عن مصادرها قولها إن السفير الإيراني ببيروت فقد إحدى عينيه في تفجير البيجر وحالته خطرة.

يشار الي ان وكالة مهر للأنباء الإيرانية، افادت امس الثلاثاء بأن السفير الإيراني في بيروت مجتبى أماني أصيب في انفجار جهاز بيجر.

انفجارات الضاحية الجنوبية

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، أصيب العشرات في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت بعد اختراق إسرائيل للأجهزة وتفجيرها.

وكشف مصدر مسؤول في حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، امس أن تفجير أجهزة الاتصال يشكل "أكبر اختراق أمني حتى الآن"، في إشارة إلى مقتل وإصابة العشرات في توقيت متزامن ومناطق مختلفة في لبنان.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني أن المئات من مقاتلي حزب الله أصيبوا بعد انفجار أجهزة الاتصال في عدد من المناطق.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها، إنها حثت جميع العاملين للابتعاد عن استخدام الأجهزة اللاسلكية.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر بواسطة تقنية عالية نظام الـ pagers المحمول باليد لعناصر من حزب الله في أكثر من مكان في لبنان.

ووفقا لوسائل الإعلام فإن التفجيرات تمت بحسب التقارير الأولية في الضاحية الجنوبية، البقاع، النبطية، الحوش، بنت جبيل، صور وجنوب لبنان.