جريدة الديار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:24 مـ 28 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد اعتماد ضوابط العمرة.. احذر الحبس عقوبة تزوير الكود التعريفي لـ المعتمر

اعتمد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1446هجرية، وذلك عقب انتهاء اللجنة العليا للعمرة والحج من إعدادها، حيث أنه من المقرر أن تبدأ رحلات العمرة لهذا الموسم خلال شهر سبتمبر الجاري.

ويلتزم المواطنون بالضوابط المنظمة للموسم التي اعتمدتها وزارة السياحة وتسكينهم طبقا للمواصفات المتفق عليها في التعاقدات مع الشركات، لتيسير تنقلاتهم الداخلية بالأراضي المقدسة.

وتصدى قانون إنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج، للسماسرة والوسطاء بعقوبات رادعة لكل من يزور الكود التعريفي للمعتمرين، حيث نصت المادة 4 من قانون إنشاء البوابة للعمرة، على أن: “ تلتزم الشركات السياحية بوضع برامج العمرة التي تنظمها، وتحميلها على البوابة موضحا بها أسماء المعتمرين المسافرين من خلالها والرقم القومى لكل منهم.

وتمنح الوزارة المختصة الشركات السياحية كود تعريف خاص بكل معتمر، وذلك بعد التنسيق مع الغرفة المختصة، والجهات المعنية، وأن ترسل الوزارة المختصة بعد إصدار الكود التعريفى، أسماء المعتمرين إلى شركات الطيران أو النقل البرى أو البحرى، بحسب الأحوال، لإصدار تذاكر السفر لهم”.

وتقوم البوابة بربط كود تعريف خاص بكل معتمر آليًا مع الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية؛ لإرساله إلكترونيًا لأقسام الجوازات بمنافذ الجمهورية.

عقوبة تزوير الكود التعريفي للمعتمرين

يعاقب بالحبس كل من زور بنفسه أو بواسطة غيره الكود التعريفي المنصوص عليه في هذا القانون.

أسعار العمرة الجديدة 2024

أشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إلى أن أسعار العمرة الجديدة 2024 بعد إعلان العمرة للاقتصادي تبدأ من 30 ألف جنيه، وبرامج الأربعة نجوم تبدأ من 45 ألف جنيه، وبرامج رحلات العمرة 5 نجوم فوق 60 ألف جنيه.

وعن أسعار العمرة الجديدة 2024 البري، أوضح إنها متوقفة حتى اللحظة على أسعار تذاكر العبارة، يعقبها إعلان التسعير الصحيح لها لافتا أن الأمور الآن واضحة لشركات السياحة للعمل.