جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:36 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كواليس سقوط عصابة الأفارقة لسرقة فلل الأثرياء بأكتوبر

نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة في إسقاط عصابة أجنبية لسرقة الفلل الفارهة المملوكة للأثرياء في مدينة 6 أكتوبر، حيث ألقي القبض على 5 متهمين يحملون جنسية دولة أفريقية.

تلقت مباحث أكتوبر بلاغات متعددة تفيد بتعرض عدد من الفلل للسرقات، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث وتحر للوصول إلى التشكيل العصابي.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية أن وراء ارتكاب الواقعة 5 أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول الأفريقية.

وبإعداد الأكمنة اللازمة، تمكنت مباحث قسم شرطة أكتوبر أول من القبض على المتهمين وعددهم 5 أشخاص يحملون الجنسية السودانية، واعترفوا بارتكابهم العديد من وقائع السرقة.

قرار جديد بحق المتهمين بقتل ابن سفير سابق بالشيخ زايد

في سياق منفصل، جدد قاضي المعارضات بمحكمة أكتوبر حبس طالبين متهمين بقتل ابن سفير سابق بالشيخ زايد 15 يوما على ذمة التحقيقات، كما أمر باستمرار حبس سايس عاونهما في إخفاء هاتف المجني عليه ومحاولة بيعه مع علمه بأن الهاتف من متحصلات جريمة.

وسرد المتهمان كواليس جريمتهما بقتل "عمرو. ع"، 38 سنة، موظف بشركة بدولة عربية، وابن سفير سابق، خلال التحقيقات التي باشرتها النيابة برئاسة المستشار إيهاب العوضي، رئيس نيابة أول وثان الشيخ زايد.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الأول يقطن في العقار الملاصق لعقار المجني عليه، ويعلم أنه يقيم بمفرده ويسافر ويعود مرة أخرى، كما أنه على علم بامتلاك جاره الثري للمال الكثير؛ فقرر التسلل إلى شقته وسرقته بمعاونة صديقه الذي يقيم في نفس الكومبوند.

وبيّنت التحقيقات التي أجريت بإشراف المستشار عمرو غراب، المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر الكلية، أنه رغم الحالة المادية الجيدة للشابين إلا أنهما مشهور عنهما "الشقاوة" منذ صغرهما وكرههما

للدراسة وقاما بتنفيذ عدة جرائم سرقة لمتعلقات خفيفة من المحيطين بهما إلا أنهما لم يكتشف أمرهما حتى عاد المجني عليه من عمله بالخارج وشاهد المتهم الأول واعتاد رؤية سيارته الفارهة فلعب الشيطان برأسه لسرقة شقة جاره الثري والحصول على أموال طائلة منها، إضافة إلى سرقة سيارته لبيعها وجني مبلغ مالي كبير منها، واتفق بالفعل مع صديقه المتهم الثاني الذي رحب بالفكرة وخططا لقتل ابن السفير السابق.