جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 01:28 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ شمال سيناء يستقبل أسقف سيناء الشمالية محافظ البحيرة تشهد احتفالية العيد القومي من مرسى الحرية بمدينة رشيد الخالدة فرق المبادرة الرئاسية «بداية» تجوب المحافظات لتوزيع مستلزمات المدارس على الطلاب إستمرار تنفيذ مبادرات رئيس الجمهورية ١٠٠ يوم صحة وحياة كريمة بمحافظة الشرقية محافظ الدقهلية يستقبل رئيس هيئة الأبنية التعليمية في إطار زيارته للمحافظة لافتتاح عدد من المدارس بمركز ومدينة السنبلاوين محافظ البحيرة: تفتتح عدد من المشروعات بمناسبة العيد القومى محافظ البحيرة تهنئ جميع مواطني المحافظة بمناسبة العيد القومي النجار يتابع المشروعات الاستثمارية بالواحات البحرية محافظ الجيزة يفتتح عددا من المشروعات التنموية بالواحات البحرية دمياط: ”بداية جديدة لبناء الإنسان” .. وفاعليات متنوعة بمناسبه الاحتفال بالعيد القومى محافظ البحيرة تفتتح بعد قليل 3 مشروعات فى قطاع الصرف الصحي لتخدم مايقرب من 175 ألف نسمة وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط والنائب احمد البلشي يكرمان رائدات الموسيقي والموهوبين

ضبط 2252 قضية في حملات لمباحث التموين في الجيزة

وجه المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بتكثيف جهود الرقابة وضبط الأسواق لضمان سلامة السلع المتداولة والمعروضة للمواطنين.

واطلع المحافظ على تقرير مباحث التموين الخاص بنتائج عدد من الحملات التفتيشية لرصد المخالفات بأسواق المحافظة بالتعاون مع الأحياء والمراكز والمدن.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن الحملات أسفرت عن ضبط ٢٢٥٢ قضية تموينية بإجمالي مضبوطات بلغت ١٢٥ طن سلع ومواد مواد غذائية و٢٧٦٥١ لتر زيت وسولار.

كما شملت المضبوطات ١٦٤٣ قضية بمجال المحال العامة لإدارة منشأة بدون ترخيص وعدم حمل شهادة صحية وعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأعلى من السعر الرسمي.

كما تضمنت المضبوطات ٦٢ قضية بمجال الغش التجاري والتدليس شملت (سكر، سمن، زيت، ملبن، شوكولاتة، دقيق، سجائر، أرز، مكرونة، كبدة، رنجة، فسيخ، خضروات مجففة، مرقة دجاج، ألوان صناعية، حلوى، عسل أسود، أسمنت، ألوان صناعية، خل).

بالإضافة إلى ٥٤٤ قضية بقطاع المخابز للاستيلاء على دقيق بلدي مدعم ونخالة وإنتاج خبز أقل من المواصفات وإدارة مخبز بدون ترخيص.

كما تمكنت الجهود من ضبط ٣ قضايا في مجال البدالين التموينين للتجميع والاستيلاء على سكر تمويني وزيت طعام تمويني المدعم من قبل الدولة بإجمالي ٥ طن و٢٠٠ كجم و٩٥٠ لترا.