جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:45 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صحة دمياط: إطلاق قافلة طبية بعزبة حجازى حسانين تردد عليها ٨٨٣ مواطن

صحة دمياط
صحة دمياط


أطلقت مديرية الصحة بمحافظة دمياط قافلة طبية بعزبة حجازى حسانين التابعة لقرية سيف الدين بمركز الزرقا خلال يومى الجمعة والسبت، تردد عليها ٨٨٣مواطن ..

تحت رعاية محافظ دمياط ووزير الصحة والسكان .. وفى إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"..

حيث أشار البيان الصادر عن المديرية أن القوافل التى يتم اطلاقها أسبوعيًا والتى تستهدف الوصول إلى الخدمات الطبية والعلاجية إلى اهالى قرى بمراكز المحافظة ،وفقًا للخطة المعدة مسبقاً ، تتضمن عيادات متنقلة ومعمل ووحدتين للأشعة وصيدلية لصرف العلاج اللازم بالمجان ..

هذا وقد تم خلال القافلة التى تضمنت ١٠ عيادة باجمالى ٨ تخصصات طبية توقيع الكشف الطبى على ٨٨٣ مواطن، تم تحويل ٨ حالات من بينهم لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات ..

وكذا استصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لحالة، كما تم إجراء ٢١٩ تحليل بمعمل الدم وعدد ٢٧ تحليل بمعمل الطفيليات و فحص ٥ حالات بالأشعة و٢٤ حالة أخرى بالسونار ، فضلاً عن فحص عدد ١٣١ حالة بمبادرة " افحص واطمن " للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر، علاوة على عقد ٧ ندوات للتثقيف الصحى حضرها ٧٦ مواطن ..

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وفى إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"