جريدة الديار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:05 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

موعد مباراة منتخب مصر والرأس الأخضر والقنوات الناقلة

يلتقي مساء اليوم، منتخب مصر الأول لكرة القدم، تحت قيادة حسام حسن، مع نظيره منتخب الرأس الأخضر أو كاب فيردي، ضمن مباريات الجولة الأولي من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية والمقرر إقامتها في المغرب نهاية عام 2025.

موعد مباراة مصر والرأس الأخضر في تصفيات أمم إفريقيا

يستضيف ستاد القاهرة، مباراة منتخب مصر ضد نظيره الرأس الأخضر، في تمام الـ10 مساءً بتوقيت القاهرة.

ويذاع اللقاء عبر قناة بي إن سبورتس، وبالتحديد بي إن سبورتس 2 إتش دي، بتعليق علي محمد علي، إضافة الى قناة أون تايم سبورتس 1، في لقاء يرغب الفراعنة تحت قيادة التوأم في تحقيق الفوز بالثلاث نقاط من أجل التواجد على رأس المجموعة.

تشكيلة حسام حسن لمباراة كاب فيردي

استقر حسام حسن المدير الفني لـ منتخب مصر الأول على التشكيل الأساسي الذي سيخوض به مباراة كاب فيردي ضمن مباريات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية في المباراة المقرر لها، مساء اليوم الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي بحضور جماهيري.

ومن المتوقع أن يكون التشكيل مكونا من:

حراسة المرمي: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، أحمد حجازي، محمد حمدي

خط الوسط: حمدي فتحي، مروان عطية، محمد النني/ أحمد سيد زيزو

خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفي محمد، محمود حسن تريزيجيه

بديل إمام عاشور في تشكيل منتخب مصر

رغم ارتباك خطة حسام حسن بإصابة إمام عاشور، إلا أن اللاعب له أكثر من بديل في تشكيل المنتخب الوطني بالنسبة للجهاز الفني بقيادة حسام حسن.

وأبرز هؤلاء اللاعبين محمد النني لاعب الجزيرة الإماراتي، المتوقع أن يكون بجانب مروان عطية وحمدي فتحي، إلى جانب إمكانية مشاركة أحمد سيد زيزو في هذا المركز بدلا من النني، لتكون المفاضلة بين زيزو والنني لخلافة إمام عاشور في تشكيل المنتخب الوطني.

آمال العميد معلقة بـ محمد صلاح

يضع الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة حسام حسن، آمال كبيرة على محمد صلاح في ظل معنوياته المرتفعة بعد الانطلاقة المميزة في الدوري الإنجليزي مع ليفربول في الموسم الحالي، ومن المقرر أن يشارك بجانبه في الخط الأمامي كل من محمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى محمد.

ومن المقرر أن يتحرك منتخب مصر بطائرة خاصة عقب لقاء فيردي، من أجل مواجهة منتخب بوتسوانا وذلك يوم 10 سبتمبر الجاري خارج الديار في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية في المغرب 2025.