جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:17 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ الدقهلية: حملات ضبطت العديد من المخالفات التموينية المتنوعة بمراكز ومدن المحافظة متحدث الخارجية الأمريكية: زيارة بلينكن لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة وزيرة البيئة تلتقي السفير الياباني بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون الثنائي في الحَدّ من التلوث البلاستيكي الفيدرالي الأمريكي يخفض الفائدة لأول مرة منذ 4 سنوات ويعيد صياغة الاقتصاد العالمي الدقهلية تعمل بكافة أجهزتها ومؤسساتها بمبادرة ”بداية جديدة لبناء الانسان” الاستعداد لافتتاح الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية اعلام وتعليم دمياط: ندوة تثقيفية بعنوان ”العلم والمعرفة أساس بناء الانسان” ٣٣ موسيقيا قاموا بتأليف أفضل ١٠٠ فيلم رومانسي في تاريخ السينما المصرية لجنة الاسكان بنقابة المهندسين تتفقد مشروع سكن اعضاءها مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بقرية ”المغير” شمال رام الله طفل يشنق نفسه عن طريق الخطأ بأكتوبر قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة يناير 2025 .. الشروط وموعد التقدم

مفوض عام الأونروا: الصحفيون الفلسطينيون يواصلون تغطية الحرب رغم استشهاد الكثيرين منهم

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، فيليب لازاريني، اليوم الخميس، إنه منذ ما يقرب من 11 شهرًا، مُنعت طواقم وسائل الإعلام الدولية من الدخول بحرية والإبلاغ عن الأزمة الإنسانية وتغطية الحرب في غزة.

وأضاف لازاريني عبر حسابه على منص إكس، إن الصحفيون الفلسطينيون يواصلون حمل الشعلة وتغطية الحرب في غزة على الرغم من مقتل الكثير منهم، مشددا على أنهم بحاجة إلى دعم زملائهم.

وأكد مفوض عام الأونروا على أن دخول وسائل الإعلام الدولية إلى غزة أمر ضروري لعرض الاحتياجات الإنسانية الهائلة بشكل مستقل والجهود المكثفة التي تبذلها منظمات الإغاثة ضد كل الصعاب.

وأشار إلى أنه يجب على المنظمات الإخبارية الدولية ممارسة المزيد من الضغط لدخول غزة والإبلاغ بحرية.

وفي آخر إحصائية، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن عدد الصحفيين الذين استشهدوا في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفع إلى 171 شهيدا.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان له، إن عدد الشهداء الصحفيين ارتفع إلى 171 صحفياً وصحفيةً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد استشهاد الصحفي علي نايف طعيمة والذي كان يعمل صحفياً مع عدة وسائل إعلامية.

وأدان المكتب الإعلامي بأشد العبارات استهداف وقتل الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين، وحمله كامل المسؤولة عن ارتكاب هذه الجريمة.