جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:24 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي البحيرة :الكشف على ١٦٢٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بقرية بويط بالرحمانية بوجود ١٠ عيادات طبية لن نوقف جبهتنا.. حسن نصر الله يفجر مفاجأة بشأن أجهزة بيجر نقيب الصحفيين: تعديلات جوهرية في ضوابط القيد وتقديم كشف حساب بنكي بمرتبات الزملاء موقف وحركة ميناء دمياط اليوم الخميس القوات البحرية تنجح فى إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنها 45 فردا تطور خطير.. قوات الاحتلال تهاجم بيروت ببالونات حرارية بمنحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير ... محافظ الشرقية يُكرم أوائل المحافظة

الأمن الوطني يكشف مخطط استهداف خطوط الغاز ومنشآت الشرطة في البحيرة

ارشفيه
ارشفيه

ننشر نص تحريات الأمن الوطني في قضية التمويل والانضمام لجماعة إرهابية الجديدة، التي كشفت مخطط أعضاء الجماعة بتشكيل مجموعات مسلحة بالمحافظات.

تحريات الأمن الوطني في قضية التمويل والانضمام الجديدة

وقالت تحريات قطاع الأمن الوطني، أن قيادات الجماعة الهاربة في الخارج اتفقت على إعادة تشكيل المجموعات المسلحة من أعضائها ليضطلعوا بتنفيذ عمليات إرهابية داخل البلاد قبل رجال الجيش والشرطة والقضاء والإعلام ورجال الأعمال واستهداف المنشآت الهامة والحيوية لترويع المواطنين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها تحقيقا لأغراض الجماعة بإسقاط النظام القائم بالبلاد.

وتابعت تحريات الأمن الوطني، أنه عرف من تلك القيادات الهاربة المتهمين الأول عبدالسلام بدر والثاني محمد الشريف ونفاذا لذلك المخطط صدرت تكليفات لقيادات التنظيم في الداخل وهم الثالث أحمد عبدالسلام والرابع محمد جبريل والخامس محمود الشافعي لتنفيذ المخطط.

وأفادت تحريات الأمن الوطني، أنه نفاذا لذلك اضطلع المتهمان الثالث والرابع بتشكيل مجموعتين مسلحتين بمحافظة الإسكندرية تولى المتهم الثالث مسئولية استقطاب عناصرها عبر ضم المخالطين له من أعضاء الجماعة واستخدامه في الحساب الإلكتروني المسمى قسام عز الدين وتولى مسئولية المجموعة الأولى المتهم الرابع.

وشرحت تحريات قطاع الأمن الوطني، أنه في إطار إعداد تلك العناصر لتنفيذ العمليات العدائية اضطلع المتهمان الثالث والرابع بعقد لقاءات لهم بمقرات تنظيمية في الإسكندرية لترسيخ عقيدة القتال لديهم وشرعية الأعمال العدائية ولتدريبهم عسكريا على آليات فك وتركيب الأسلحة وأساليب الرصد وأمنيات التواصل.

واستكملت تحريات قطاع الأمن الوطني، أن الجماعة اعتمدت في تمويلها على أموال المتهمين من الأول حتى الثالث، ومعلومات أمدها بها المتهمون من السادس حتى الثالث عشر عن الأهداف الشرطية بكمائن التوفيقية وحنيزه ونقطتي شرطة الكفاح وست الأشراف وبعض ضباط الشرطة بمديرية أمن البحيرة، ومحولات حنيزه وخطوط الغاز وسيارات نقل الأموال في البحيرة .

حيث أحالت النيابة العامة 21 متهما باتهامات الانضمام إلى جماعة إرهـ ـابية وتمويلها، إلى محكمة الجنايات في القضية رقم 8666 لسنة 2024 جنايات ثان أكتوبر، المقيدة برقم 1645 لسنة 2022 حصر أمن الدولة العليا.

واتهمت النيابة، كلا من عبدالسلام بدر، ومحمد الشريف، وأحمد بدر، ومحمود جبريل، ومحمود فتح الله الشافعي، وخالد الصعيدي، وإبراهيم حمدي، ومجدي أبو أحمد وإسلام السقا وياسر إصلاح ومحمد على حمادة وإبراهيم عاطف دياب.

وتضمنت قائمة أسماء المتهمون الذين أحالتهم نيابة أمن الدولة، عمر أبو الحسن، وعبدالرحمن عليوة ومحمد السيد فرج ومحمد محمد الجمل وعبدالمعين محمد الغندور وأحمد محمد عيسى وعبدالله محمد نوح وأسامة محمد زيدان ومراد محمود العاكوري.