جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:58 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

زراعة الدقهلية تعلن عن دورة إعداد مطبقين رش المبيدات

المبيدات
المبيدات

تعلن مديرية الزراعة بالدقهلية عن عقد دورة إعداد مطبقين رش المبيدات وسيتم منح شهادة في نهاية الدورة على من يرغب الالتحاق بالدورة من شباب الخريجين من الجنسين التواصل معهم عبر رسائل الصفحة ..

وذكروا ان مميزات الحصول على دورة مطبقي المبيدات :
١- يقوم بالتدريب نخبة من خبراء وزارة الزراعة المتميزين. ٢- التدريب تفاعلي عملي ونظري .
٣- الحصول على شهادة معتمدة ومختومة من وزارة الزراعة كمطبق مبيدات معتمد .
٤- الحصول مجانا على كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات الزراعية .
٥- إعدادك الإعداد الجيد للتعرف على الآفة وطريقة مكافحتها بالطرق الصحيحة .
٦- تساعد هذه الدورة في العمل مع المزارع والشركات المعتمدة للتصدير الزراعي .. .. ..


علي صعيد آخر وفي نفس السياق .. ..

تم اليوم الاربعاء الموافق ٢٨-٨-٢٠٢٤م. .. تنفيذ جولة ميدانية للمهندس حسن الشرقاوى مدير إدارة بلقاس الزراعية ..

وتم خلالها الرد على بعض مشاكل المواطنين ومتابعة أعمال حماية الأراضى فى جمعية ابو شريف اول السبعة الشوامى ..

وأشار إلى وجود مساحات منزرعة بطاطا وضرورة العمل على دراسة هذا المحصول الهام والتوسع في زراعته مما قد يقلل من فجوة استيراد الغذاء علما انه محصول سهل وبسيط وينمو فى معظم انواع الأراضى و لا تؤثر عليه الحشرات تأثير مباشر

كما أشار الى أن الأرز فى مراحلة الأخيرة .. وتم توعية المزارعين بعدم حرق قش الارز واستخدامه فى الاعلاف البديلة وعمل الكومات السمادية ..

واوضح أن القش محصول ثانوى ينتج من الأرض لايجوز باى شكل من الأشكال حرقه ..

وعن القطن فهو بحالة جيدة
وأشاد بالمساحات التى زرعت فى مواعيد الزراعة "شهر مارس" حيث لم تتأثر بالحرارة ولا بالحشرات وأكد على ضرورة مراجعة مواعيد زراعة القطن فى العام القادم ..

ويأتي ذلك وفقاً لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية وتنفيذاً لتعليمات المهندس محمد السيد علي وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية والمهندس صلاح عبد الهادي مدير عام الزراعة.