جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:15 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي البحيرة :الكشف على ١٦٢٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بقرية بويط بالرحمانية بوجود ١٠ عيادات طبية لن نوقف جبهتنا.. حسن نصر الله يفجر مفاجأة بشأن أجهزة بيجر نقيب الصحفيين: تعديلات جوهرية في ضوابط القيد وتقديم كشف حساب بنكي بمرتبات الزملاء موقف وحركة ميناء دمياط اليوم الخميس القوات البحرية تنجح فى إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنها 45 فردا تطور خطير.. قوات الاحتلال تهاجم بيروت ببالونات حرارية بمنحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير ... محافظ الشرقية يُكرم أوائل المحافظة

بدءا من الغد فى البحيرة ... انطلاق سلسلة ندوات توعوية وورش عمل لتفعيل بوابة خدمات المحليات الإلكترونية

بوابة خدمات المحليات الإلكترونية
بوابة خدمات المحليات الإلكترونية
البحيرة

في إطار جهود محافظة البحيرة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تفعيل بوابة خدمات المحليات لمحافظة، وتحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة

تطلق محافظة البحيرة سلسلة من الندوات التثقيفية وورش العمل حول بوابة خدمات المحليات الإلكترونية والتى تهدف إلى توعية المواطنين بالخدمات المتاحة عبر البوابة وكيفية الاستفادة منها.

حيث ستبدأ أولى تلك الندوات غدًا الاثنين الموافق 26/8/2024 فى تمام الساعه 2 ظهرا بمقر نقابة المهندسين بالبحيرة، وذلك بالتعاون مع المراكز التكنولوجية بنطاق المحافظة، لتعريف المواطنين والمهندسين بالخدمات المتاحة عبر البوابة الإلكترونية، وسبل تفعيلها ، حيث تقدم البوابة خدمات بيان صلاحيه - طلب سريان مفعول رخصه بناء - سداد مديونيات - استكمال أعمال دور على نفس ذات المسطح - طلب تصالح عن مخالفات البناء - طلب شهاده بيانات ،ويحاضر فيها خبراء برنامج التشغيل لبوابة الخدمات من وزارة التنميه المحليه

كما سيتم عقد ندوة أخرى يوم الخميس بنقابة المهندسين، ويليها سلسلة من الندوات بباقي المراكز بنطاق المحافظة، بهدف الوصول لأكبر شريحة من المواطنين وتقديم كافة الدعم اللازم لهم للاستفادة من هذه الخدمات.

وفى ذات السياق سيتم تنظيم ورشة عمل بمكتبة مصر العامة خلال الأسبوع القادم، مخصصة للعاملين بالمراكز التكنولوجية في المراكز والقرى ،لرفع كفاءة العاملين وتدريبهم على استخدام البوابة بكفاءة لتقديم خدمات متميزة للمواطنين.

كما تم توزيع ملصقات توضيحية بالمركز التكنولوجي بديوان عام المحافظة والمراكز التكنولوجية بمراكز المحافظة لتسليط الضوء وتعريف المواطنين المترددين بالخدمات التي تقدمها البوابة الإلكترونية، والتي تشمل أكثر من 45 خدمة متنوعة تساهم في تسهيل إجراءات المواطنين وتوفير الوقت والجهد.

يذكر أن بوابة خدمات المحليات بمحافظة البحيرة هي منصة رقمية تم تطويرها بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، لتقديم مجموعة من الخدمات الحكومية إلكترونيًا. تشمل هذه الخدمات طلبات تصالح عن مخالفات البناء، واستكمال أعمال رخص البناء، وسداد المديونيات، وتقديم بيانات حالية مثل بيان صلاحية الأراضي والعديد من الخدمات الأخرى. تستهدف البوابة تسهيل إجراءات المواطنين، وتقليل الوقت والجهد المبذول في إتمام المعاملات الحكومية.
ويمكن التسجيل على البوابة عبر الرابط التالي: Lgs.gov.eg.