جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:06 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن قصف 40 هدفا في قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت أنه قصف أكثر من 40 هدفا في جميع أنحاء قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

العدوان على غزة

وأوضح جيش الاحتلال في تحديث صباحي، إن الغارات شنتها طائرات مقاتلة وطائرات بدون طيار تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي واستهدافت المباني التي تستخدمها فصائل المقاومة الفلسطينية ومستودعات الأسلحة وقاذفة تستخدم لإطلاق الصواريخ على منطقة رعيم الليلة الماضية، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

في خان يونس بجنوب غزة، أطلقت الفرقة 98 عملية جديدة الأسبوع الماضي، والهجوم "تم توسيعه" في اليوم الماضي، وقتل العديد من المسلحين ودمرت عشرات المواقع التابعة لحركة حماس.

وأشار إلى أن طائرة بدون طيار تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي وجهت ضربة لموقع أطلق خمسة صواريخ على بلدة نيريم الحدودية يوم الجمعة.

مدينة رفح الفلسطينية

وفي جنوب رفح، يقول جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الفرقة 162 تواصل عملياتها في حي تل السلطان في الشمال الغربي، حيث قتلت القوات عدة مسلحين ودمرت مواقع تابعة لفصائل المقاومة في اليوم الماضي.

ممر نتساريم

وفي ممر نتساريم في وسط غزة، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن جنود الاحتياط من الفرقة 252 قتلوا عدد من المقاومين، بما في ذلك بتوجيه ضربة بطائرة بدون طيار على شخص أطلق صواريخ على القوات.

كما قتلت البحرية الإسرائيلية، بقصف من سفنها، عدة مسلحين في وسط غزة، والذين قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنهم "شكلوا تهديدًا للقوات في المنطقة".