جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:17 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

نائب محافظ دمياط ورئيس هيئة الكتاب يفتتحان معرض رأس البر للكتاب فى دورته الخامسة

نائب محافظ دمياط
نائب محافظ دمياط

نائب محافظ دمياط

إفتتحت المهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط والدكتور أحمد بهى الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب والسفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة والدكتور أسامة طلعت رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية ، معرض رأس البر للكتاب فى دورته الخامسة .. وشهدا فعاليات احتفالات " صيف بلدنا " الذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة على هامش المعرض ..

وخلال الافتتاح الذى جاء أيضًا بحضور أكرم فياض مدير مكتبة مصر العامة بدمياط ، تفقدت المهندسة شيماء الصديق، أجنحة المعرض، وجناح ورش الأطفال الذي تنظمه الهئية المصرية للكتاب، والمكتبات المتنقلة التابعة لمكتبات مصر العامة

وأعربت المهندسة شيماء الصديق ، عن سعادتها، بافتتاح الدورة الخامسة لمعرض رأس البر للكتاب، مؤكده أن أهالي دمياط ينتظرون هذا المعرض سنويا، لما يضمه من إبداعات ومؤلفات تغذي العقل وتثري الروح ، كما أشارت أيضًا إلى أن المعرض يشهد اقبال كبير من زائرى المدينة من مختلف المحافظات.

وأكدت المهندسة شيماء الصديق اهتمام الأستاذ الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط بكافة الفعاليات الثقافية فيها لخدمة مواطنيها، وزائريها من كل محافظات مصر.

ومن جانبه .. قال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن معرض رأس البر للكتاب، يشارك فيه العديد من دور النشر الخاصة، وقطاعات تابعة لوزارة الثقافة، ويستمر من 8 أغسطس الجاري حتى 17 من الشهر ذاته، ويفتتح يوميا من الخامسة مساءا حتى الواحدة صباحا.

وأضاف رئيس هيئة الكتاب، أن معرض رأس البر للكتاب، يشهد هذا العام مجموعة من الفعاليات الثقافية التي تقام على هامشه في مكتبة مصر العامة بعزبة البرج، كما يشهد اهتمام بالغ بما يقدم للطفل والنشىء من الإصدارات والفعاليات الثقافية.

وأوضح أن المعرض، يقدم مجموعة من المؤلفات التي تعزز القراءة وتغذي العقل، وتنشر المعرفة، لافتا إلى أن معارض الكتب في المحافظات، تأتي في إطار خطة الجمهورية الجديدة لبناء الإنسان، وتحقيق العدالة الثقافية.

وأشار إلى أن البرنامج الثقافي للمعرض يحتفي بكوكبة من مبدعي محافظة دمياط، ويتناول الإبداع في دمياط: الشعر، والسرد، والمسرح، كما يحتفي بالتراث من خلال الحرف التراثية والتاريخ الشفاهي والسينما التسجيلية، ويكرم الفائزين بجوائز ثقافية، ويحتفي بالراحلين أبو العلا السلاموني، وعبد الغني داوود، كما يضم لقاء ديني بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

وعلى هامش المعرض شهدت نائب محافظ دمياط فعاليات " صيف بلدنا " والذى تضمن مجموعة من العروض الفنية لفرقة الغربية للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة ..

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة .. تحت رعاية محافظ دمياط ووزير الثقافة.

موضوعات متعلقة