جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:53 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ردود تعليم دمياط علي استفسارات عدة .. تضحد بعض المزاعم المغلوطة

تعليم دمياط
تعليم دمياط

ردود متنوعة من "غريب " تعليم دمياط علي استفسارات .. تضحد بعض المزاعم المغلوطة ..

جاءت ردود مديرية التربية والتعليم بدمياط علي استفسارات عدة .. تضحد بعض المزاعم المغلوطة ..


حيث صرح محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط ان المديرية ترد علي استفسارات عدة .. وتضحد بعض المزاعم المغلوطة ..

حيث تهيب مديرية التربية والتعليم بدمياط بأولياء الأمور والزملاء الأعزاء من المعلمين الشرفاء بعدم الانسياق وراء الشائعات بقيام المديرية بنقل بعض المدارس او تحميل مدارس علي مدارس وخلاف ذلك ..

وتؤكد مديرية التربية والتعليم ان للمديرية رؤية محددة وهي تقليص الفترة المسائية وفك الكثافة الطلابية داخل الفصول عن طريق إعادة استثمار مواردنا المادية والبشرية وكافة الأماكن الغير مستغلة بالمدارس ليصبح بكل فصل عدد ٤٠ طالب بواقع طالبين علي كل ديسك لتكفل عمليه تعليمه حقيقه وتهيئة مناخ صالح للتعلم لكل من المعلم والمتعلم ..
والتكامل بين مدارس الحي او القرية او القطاع او النطاق وحل مشاكل المعلمين مع القدرة علي سد العجز وذلك لايمان جهة الإدارة بمسؤليتها تجاه الزملاء من المعلمين والعاملين بالتربية والتعليم مع الالتزام بالا تكون هناك حصة واحدة بدون معلم علي مدار اليوم الدراسي لكل فصول المدرسة ..

واضاف ان المديربة تؤكد أنها لن تسمح بتواجد مدارس مهنية مع المدارس الفنية مطلقا .. وستحافظ المديرية علي استقلال المدارس وعدم تحميل مدرسة علي مدرسة اخري حفاظا على أبناءنا الطلاب او نوعية تعليم علي نوعية اخري او مرحلة علي مرحلة اخرى ..

وأشار إلي انه تؤكد مديرية التربية والتعليم بضرورة توفير وتشغيل المعامل اللازمة للعملية التعليمية في ضوء الاستثمار الأمثل لمواردنا المادية ولذا ستنهي المديرية كل الإجراءات الكفيلة لتحقيق ذلك من خلال زيادة الاتاحة بالمدارس الصناعي والتعليم المزدوج وحل مشكله التحويلات والكثافات بمدارس اللغات مع زيادة الاتاحه بتلك النوعيه من التعليم ..

واضاف "غريب" قائلاً نسعي والكل يسعي الي مدارس تعلم بجد وتبني الإنسان وتعامله معاملة انسانية ..


وتؤكد مديرية التربية والتعليم بدمياط أنه لا توجد مدارس تم تشغيلها بإدارة واحدة إلا للقضاء على الفترة المسائية او إنهاء الكثافات وتنفيذ قرارت للجنه ثلاثيه لم تنفذ من سنوات .. ..

وردا علي بعض التساؤلات تلتزم مديرية التربية والتعليم بدمياط بعدم تشغيل مدرستين مختلفتين بمنبي واحد ولكن قد تتطلب زيادة الاتاحة في نوعية تعليم الي اضافه مبني وخلافه لصالح التوسع في نوعية تعليم ولكن لن تكون هناك مدرستان بمبني واحد ..

وتؤكد مديرية التربية والتعليم بدمياط أن أبوابها ومكاتبها مفتوحه لتوضيح رؤيتها لكل من يشارك برأيه لصالح تعليم دمياط وأبناء دمياط دون النظر لمصالح شخصيه ضيقه وصغيره ومحدوده تهدم مصلحه تعليم دمياط .. ..


وتؤكد مديرية التربية والتعليم بدمياط أنها تسعى بكل ما اؤتيت لحل مشاكل المعلمين في النقل والندب والتوزيع لأقرب مدارس من محل السكن شريطه استيفاء النصاب القانوني ولن يسمح لزميل بأخذ حصه واحده زيادة عن النصاب الا في حال رغبته وباجر وتم السماح للمعلمين المنتدبين ندبا جزئيا او كليا بالتوقيع في أقرب مكان من محل السكن طول فترة الصيف وكذلك لن تسمح المديرية باي تعامل لا يليق وكرامه المعلم وكلنا نعمل من أجل معلم ومتعلم ..


ونؤكد أنه لن يتم التفريط في معمل اي كان تخصصه داخل المدرسة يخدم العمليه التعليمة، المعامل فصول مطوره ولكن لن يترك معمل معطل وغير قابل للإصلاح ولن يسمح بزياده المعامل بمدرسة معينه علي حساب الفصول الدراسية ... ... ...

واخيرا مديرية التربية والتعليم تستقبل شكاوى أولياء الأمور والمعلمين عبر الارقام الموضحة لفحصها والعمل على إزالة أسبابها، للإرتقاء بالمنظومة التعليمية ،وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

01022816655

01027221592

وتحيط مديرية التربية والتعليم علم أولياء الأمور أنه سوف يتم النزول بالتنسيق فور الإنتهاء من التقديم للمرحلة الحالية طبقا لتوافر الأماكن وسماح الكثافات وذلك في ضوء توجيهات المحافظ بتحقيق اتاحه بكل نوعيات التعليم لأولياء الأمور أن شاءالله خير قريب.

كان ذلك بيان يوضح تفاصيل بعض الردود علي استفسارات عدة .. وضحد بعض المزاعم المغلوطة.

موضوعات متعلقة