جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:58 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مدبولي يوجه رسالة للوزراء بشأن السلع الحيوية بالأسواق

عرض قناة إكسترا نيوز عاجل يفيد بأن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ترأس اجتماع الحكومة بمقرها في مدينة العلمين الجديدة لمناقشة عدد من الملفات.

وجاء أن مدبولي قال إن توجيهات من الرئيس السيسي بمواصلة الجهد المكثف للحكومة لتعزيز عملية توطين الصناعات الواعدة ونقل التكنولوجيا بمشاركة القطاع الخاص، وتوجيه الوزراء بتكثيف الجولات الميدانية للمصانع المصرية بكافة المحافظات للوقوف على التحديات القائمة.

وأوضح مدبولي أن: توجيه الوزراء بعقد لقاءات دورية مع الغرف الصناعية باتحاد الصناعات والمجالس التصديرية لتحديد الإجراءات اللازمة للتغلب على التحديات، ويجب صياغة تصور قومي على مستوى الدولة لتوفير احتياجات المصانع سواء من حيث العمالة الفنية المدربة أو مصادر الطاقة أو المواد الخام بالتنسيق مع المحافظين.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل في خضم تلك التطورات العالمية والإقليمية وبتوجيهات القيادة السياسية على ضمان أمن واستقرار البلاد على المستويين السياسي والاقتصادي، وهناك توجيه المجموعة الاقتصادية بالمتابعة المكثفة لتلك التطورات الإقليمية والعالمية مع تبني كافة التدابير لتعزيز مستويات الاستقرار الاقتصادي.

مدبولي يوجه رسالة للوزراء بشأن السلع الحيوية

ولفت مدبولي إلى أنه: يجب تكثيف جهود التغلب على التحديات التي قد تواجه الأسواق المحلية بما يضمن استقرارها، ويوجه الوزراء المعنيين بالمتابعة اليومية لموقف تلك السلع الحيوية وتبني التدابير العاجلة لتجاوز الظروف الطارئة التي قد تواجهها.