جريدة الديار
الأحد 22 سبتمبر 2024 08:24 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير الدفاع: القوات المسلحة الحصن المنيع أمام من تسول له نفسه المساس بالأمن القومي (فيديو)

التقى الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، عددا من رجال المنطقة الجنوبية العسكرية، وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعددا من قادة القوات المسلحة.

يأتى اللقاء فى إطار اللقاءات الميدانية التى تقوم بها القيادة العامة للقوات المسلحة للوقوف على مستوى الكفاءة القتالية، والاطمئنان على مدى جاهزية الوحدات والتشكيلات لتنفيذ جميع المهام التى توكل إليها بكفاءة واقتدار.

قائد المنطقة الجنوبية العسكرية

وألقى اللواء أركان حرب عمرو جميل، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، كلمة أشار خلالها إلى الدعم الذى توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لوحدات المنطقة الجنوبية العسكرية، مشيراً إلى أن حماة الاتجاه الاستراتيجى الجنوبى سيظلون محافظين على الاستعداد القتالى العالى بما يمكنهم من تحقيق جميع المهام المكلفين بها للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدساته.

وزير الدفاع

من جانبه، ألقى الفريق أول عبد المجيد صقر كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيداً بما يبذله رجال المنطقة الجنوبية العسكرية من جهود وتضحيات بروح معنوية عالية وعزيمة لا تلين للحفاظ على أمن واستقرار الحدود الجنوبية للدولة.

وأكد وزير الدفاع أن القوات المسلحة حريصة على بناء قدراتها البشرية وتطوير إمكانياتها القتالية والفنية فى جميع التخصصات بما يمكنها من الوفاء بالمهام والمسئوليات، فضلاً عن دورها الداعم لمسيرة بناء الدولة المصرية وخططها الطموحة للانطلاق نحو المستقبل المشرق.

وأوصى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بضرورة الالتزام بتقاليد العسكرية المصرية والاهتمام بالتدريب المستمر والمحافظة على الكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات لتظل القوات المسلحة الحصن المنيع أمام كل من تسول له نفسه المساس بالأمن القومى المصرى على جميع الاتجاهات الاستراتيجية.

كما طالبهم بمواصلة البحث والاطلاع للارتقاء بمستوى الوعى لأفراد القوات المسلحة ليكونوا على دراية تامة بكل ما يدور حولهم من أحداث ومتغيرات على جميع الأصعدة.