جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:45 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس.. أمر عاجل من التعليم خلال ساعات

ينتظر طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور في جميع المحافظات خلال الساعات المقبلة، نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم أن غدًا الثلاثاء سيعقد مؤتمر صحفي للكشف عن النتيجة.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس ستكون سهلة جدا بمجرد الإعلان عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 وزارة التربية والتعليم.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه بعد الإعلان عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 وزارة التربية والتعليم يوم الثلاثاء المقبل ، تكون خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس.

أمر عاجل من التعليم خلال ساعات

وأكد سيد جاد، المتخصص في شئون التعليم بجريدة الجمهورية، أن الوزارة ستعقد مؤتمر صحفي غدًا الثلاثاء، وأنه سيتم الاتصال بأوائل الثانوية، وتقديم التهنئة لهم، وأنهم سيكونون متواجدين في المؤتمر الصحفي.

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم ستقوم خلال اليوم بالأتصال بأوائل الثانوية، وأن النتيجة ستعلن بعد اليوم، أي من يوم الثلاثاء ستكون على المواقع، وبعد ذلك سيتم إرسال النتيجة للمدارس.

وكشف تفاصيل نسبة النجاح وموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، وأوضح أن النسبة العامة لنجاح طلاب الثانوية العامة 82 % مقارنة بـ 78 % في العام الماضي، مشيرا إلى أن أوائل طلاب الثانوية العامة لم يحصل أي منهم على الدرجات النهائية بنسبة 100 %.

وأشار إلى أن أوائل الثانوية العامة لن يقل عددهم عن 36 طالبا وربما يزيد وهذا الأرجح وسيصل العدد لـ 39 أو 40 طالب، وذلك في الشعب الثلاث إضافة للمكفوفين ومدارس الدمج والمتفوقين، كاشفا عن أن معظم أوائل طلاب العلمي العلوم من القاهرة والمنصورة، بينما أوائل الأدبي من الصعيد والطالبات أكثر من الطلاب في الأوائل.

وحرصت وزارة التربية والتعليم على إعلان نسب النجاح في الثانوية العامة 2024 والتي تمثلت فيما يلي :في نتيجة الثانوية العامة 2024 بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت 91% .

كما أعلنت الوزارة أن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2024 قد تخطت نسبة النجاح في مادة علم النفس والاجتماع نسبة 92%، وفي نتيجة الثانوية العامة 2024 بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية 96.62%، وفي نتيجة الثانوية العامة 2024 بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى 96.25%، وفي نتيجة الثانوية العامة 2024 بلغت نسبة النجاح في امتحان اللغة الأجنبية الثانية 97.88%.

وكشفت الوزارة أن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2024 بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء 94.21%، وفي نتيجة الثانوية العامة 2024 تجاوزت نسبة النجاح في امتحان الكيمياء 92%، وفي نتيجة الثانوية العامة 2024 انه قد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ 96.43%، وفي نتيجة الثانوية العامة 2024 تجاوزت نسبة النجاح في امتحان الجغرافيا الـ92%.