جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:58 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

قرار جديد لأصحاب بطاقات الدعم.. وموعد صرف مقررات التموين

تحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية سلع تموينية مدعمة لأصحاب البطاقات بقيمة تقرب من 36 مليار جنيه سنويا.

تعجيل استخراج بطاقات بدل الفاقد وبدل التالف

أعلن الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال زيارته محافظة مطروح، أنه سيتم تعجيل استخراج بطاقات بدل الفاقد وبدل التالف التموينية للمواطنين خلال يومين بحد أقصى.

وتابع وزير التموين، اليوم، سير العمل في مكتب التموين المطور بحي الزهور بالكيلو 4، وتعرف على مدة استخراج بطاقات التموين بدل الفاقد من وكيل وزارة التموين بمطروح المهندسة هند مساعد، والتي تستغرق 15 يوماً، حيث وجه بسرعة العمل على حل المشكلة في وقت بسيط قائلاً: «نحن جميعاً في خدمة المواطنين».

واستمع وزير التموين إلي الخدمات المقدمة إلى أهالي مطروح داخل مكتب التموين المميكن، وأكد أهمية تقديم جميع الخدمات بشكل سريع والعمل على راحة المواطنين في جميع المكاتب التموينية التابعة للوزارة.

من جانبها قالت هند مساعد، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في مطروح، إن مركز الخدمة بحي الزهور، افتتح بعد تطويره منذ 5 سنوات ويخدم للمحافظة بأكملها في إطار خطة الدولة لتطوير مكاتب التموين.

وأشارت إلى أن المركز يقدم جميع خدمات بدل التالف والفاقد والفصل الاجتماعي إضافة إلى ما يطرأ من قرارات وزارية تخص المواطنين.

ووفرت وزارة التموين والتجارة الداخلية السلع الأساسية لبدء صرف مقررات التموين عن شهر أغسطس 2024 لأصحاب البطاقات، اعتبارا من غد الخميس، حيث يتم الصرف لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقات، حيث توفر الوزارة ما يقرب من 31 صنفا من السلع.

على جانب آخر، تستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية استمرار تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الغذائية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، حيث لدى الوزارة كميات كبيرة من زيت الطعام والسكر التمويني والأرز والمكرونة بجانب توفير العديد من السلع الأخرى وطرحها في منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة

هل ستضيف الوزارة مواليد جدد لبطاقات التموين؟

رد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، على تساؤل الإعلامي أحمد موسى «هل ستضيف الوزارة مواليد جدد إلى بطاقات التموين المغلقة منذ سنوات؟».

وقال خلال تصريحات لبرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، إن «مسألة إضافة أسماء جديدة أو حذف أسماء من بطاقات التموين هي عملية مستمرة وسوف تستمر».

وأضاف أن «عملية تنقية وتنقيح البطاقات المقصود بها أن هناك من دخل وأصبح مستحقا للدعم، وهناك من يخرج من الدعم وهناك حدثت له ظروف عائلية فأضيف إلى الدعم، وكل ذلك يتم تحت بند تنقية وتنقيح البيانات الذي يتم بالتعاون مع كل مقدمي الخدمة».

وكشف عن عمل الوزارة على إنشاء منظومة بيانات متكاملة تضم جميع المعلومات عن المستفيدين من الدعم، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات. وبشأن التحول من الدعم العيني إلى النقدي، أوضح «فاروق» أن الحكومة لن تتخذ أي قرارات في هذا الشأن دون عرضها على الحوار الوطني أولا.

وتابع: «من غير المعقول أن نتخذ إجراءات تنفيذية دون مراعاة ما سوف يسفر عنه نتائج الحوار الوطني»، مضيفا: «ندرس الموضوع بجدية ونضع التجارب الدولية في الاعتبار سواء دعم نقدي كامل أو نقدي وعيني جزئي وسنعرض هذه الدراسات على الحوار الوطني».

وأكد استعداده لعرض المقترحات على الحوار الوطني والإنصات لكافة الآراء بشأنه، مشددا أنه لن يتم اتخاذ إجراءات أبدًا دون الحوار الوطني».