جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:04 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية: تم توزيع 3,200 طن أسمدة في اليوم الأول فقط علي المزارعين

أسعد المنادي وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية
أسعد المنادي وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية

أعلن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم عن وصول 650 طن من الأسمدة الزراعية منهم 450 يوريا و 250 طن نترات لدعم المزارعين وتلبية احتياجاتهم بعدد من مراكز المحافظة كمرحلة أولي ..

وأشار اللواء " مرزوق " إلي أنه هناك تنسيق كامل مع الدكتور علاء فاروق وزير الزراعة لتقديم كافة الدعم للمزارع الدقهلاوي لكون الدقهلية حصالة مصر الزراعية والتي تنتج كافة المحاصيل الزراعية والخضار والفاكهة وهي الأولي في زراعة الصوب الزراعية مما يستدعي وجود كميات كبيرة من الأسمدة الزراعية في الجمعيات .
وأوضح " المحافظ " بأنه سيتم توزيع الأسمدة علي عدد 9 مراكز وهم ( بلقاس - شربين - منية النصر - بني عبيد - تمي الأمديد - المنزلة - طلخا - أجا ) ويستفيد منهم عدد 6,500 مزارع .

وقرر اللواء " مرزوق " تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة الزراعة ورؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية ومديري الإدارات الزراعية للإشراف علي توزيع الأسمدة علي المزارعين من خلال الجمعيات.

وأمر " المحافظ " بتوزيع الأسمدة الزراعية علي المزارعين بكل شفافية وعدالة والتأكد من صرفها لمستحقيها ، ومراجعة سجلات الحيازات الزراعية الفعلية ومطابقة انواع الزراعات المسجله بالجمعيات ومطابقتها بالواقع للتأكد من صرف الأسمدة علي الوجه الصحيح .

وأشار اللواء " مرزوق إلي أن الهدف من أعمال اللجنة هو ضمان عدم التلاعب في صرف الأسمدة والاتجار بها في السوق السوداء من خلال التجار وضياع حق المزارع في دعم الدوله له .

كما أمر " المحافظ " بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه من يتلاعب في صرف الأسمدة ومن يثبت إتجاره بها في السوق السوداء ، لأن هذا حق المزارع الذي منحته الدوله إياه وقامت بدعم الأسمدة من أجل تنمية الزراعة وزيادة الإنتاج من أجل حدوث اكتفاء ذاتي من المحاصيل والمنتجات الزراعية .

ومن جانبه أوضح المهندس أسعد المنادي وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية بأنه تم توزيع 3,200 طن أسمدة في اليوم الأول وجاري حصر الجمعيات التي بها فائض من الأسمدة وتوزيعها علي الجمعيات التي في احتياج الي الأسمدة لأن هناك بعض المناطق الزراعية نسبة زراعة الخضار والصوب الزراعية أكبر بكثير وهو ما يتطلب كميات كبيرة من الأسمدة ..


يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم الدعم الكامل للفلاح المصري من خلال توفير الأسمدة اللازمة للزراعة وزيادة الإنتاج وحل كافة المشاكل التي تواجهه .. وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في اجتماع مجلس المحافظين وبالتنسيق والتعاون مع الدكتور علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية.. ومتابعة اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية المستمرة.

موضوعات متعلقة