جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:17 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي البحيرة :الكشف على ١٦٢٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بقرية بويط بالرحمانية بوجود ١٠ عيادات طبية لن نوقف جبهتنا.. حسن نصر الله يفجر مفاجأة بشأن أجهزة بيجر نقيب الصحفيين: تعديلات جوهرية في ضوابط القيد وتقديم كشف حساب بنكي بمرتبات الزملاء موقف وحركة ميناء دمياط اليوم الخميس القوات البحرية تنجح فى إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنها 45 فردا تطور خطير.. قوات الاحتلال تهاجم بيروت ببالونات حرارية بمنحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير ... محافظ الشرقية يُكرم أوائل المحافظة

إسرائيل تسلم واشنطن اقتراحا جديدا بشأن وقف إطلاق النار بغزة

نتنياهو
نتنياهو

سلمت إسرائيل إلى الولايات المتحدة، اليوم السبت، اقتراحها المحدث بشأن اتفاق إطلاق سراح الرهائن لدي حماس ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، بحسب ما كشف مسؤول إسرائيلي كبير، في تصريحات نشرها موقع "آكسيوس" الأمريكي.

وأشار الموقع إلي أن المفاوضات بشأن اتفاق الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة تمر بمنعطف حرج.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي يرى إطلاق سراح الرهائن وإنهاء عدوان الاحتلال الإسرائيلي علي غزة بمثابة تعهد منه، لعائلات الرهائن الأمريكيين، إنه سيواصل الضغط من أجل التوصل إلى اتفاق في الوقت المتبقي له قبل مغادرة منصبه.

تم تسليم الاقتراح قبل اجتماع، يوم غد الأحد، في روما بين مدير الموساد الإسرائيلي دافيد برنياع ومدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز ورئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل لمناقشة صفقة الرهائن.

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، موقفه بشأن الصفقة وأضاف مطالب جديدة، مثل إنشاء آلية لمراقبة حركة الأسلحة والمسلحين الفلسطينيين من جنوب غزة إلى الشمال والحفاظ على السيطرة الإسرائيلية على الحدود بين غزة ومصر، وفقا للموقع.

وقال المسؤول الإسرائيلي، إن الاقتراح الإسرائيلي المحدث يتضمن إشارة إلى إنشاء آلية أجنبية لمراقبة ومنع نقل الأسلحة من جنوب قطاع غزة إلى الشمال، ولكن دون توضيح كيفية عمل هذه الآلية أو من سيكون مسؤولا عنها.

وأشار إلى أن الاقتراح المحدث يتضمن أيضا تغييرات في المواقع التي ستتم فيها إعادة انتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي في المرحلة الأولى من الصفقة بالإضافة إلى قرار بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيبقى في محور فيلادلفيا على الحدود بين قطاع غزة ومصر خلال المرحلة الأولى من التنفيذ.

ولا يوجد أمل لدى المفاوضين الإسرائيليين في أن يؤدي الاجتماع في روما إلى انفراجة في المفاوضات، وشككوا في أن ضغط بايدن على نتنياهو أقنع رئيس الوزراء الإسرائيلي بتخفيف بعض مطالبه الصارمة الجديدة في الاقتراح الإسرائيلي المحدث.

وبحسب المسؤول الإسرائيلي، نتنياهو يريد صفقة من المستحيل الحصول عليها. وأضاف: "قد نتجه نحو أزمة في المفاوضات بدلا من اتفاق."