جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 07:38 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

لمتابعة سير العمل ومدى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين

وكيل الوزارة البحيرة يترأس فريق بالمديرية للمرور على مستشفى الدلنجات المركزي

وكيل الوزارة  البحيرة
وكيل الوزارة  البحيرة

ترأس اليوم الأستاذ الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، فريق مروري من جميع الإدارات الفنية بالمديرية ، لتفقد مستشفى الدلنجات المركزى .

تضمن الفريق الإشرافى الإدارات الفنية المعنية بالمديرية بقيادة الدكتور أحمدالجميل مدير عام العلاجي ، وشمل فرق العمل ب ( العلاجي-المكتب الفني-المستشفيات-الرعاية الحرجة الحضانات-الأشعة-الغسيل الكلوي-بنك الدم-الصيدلة-الجودة-السلامة و الصحة المهنية-المعامل-مكافحة العدوى-التفتيش الصيدلي-المراجعة الداخلية-التموين الطبي-الادارة المالية-التفتيش المالي والإداري والحوكمة -التمريض-التغذية- الإدارة الهندسية )

واستهل سيادته جولته بمراجعة جميع أقسام المستشفى ، لرصد أي ملاحظات والتأكد من تلاشي أي ملاحظات فورا ، والعمل على حل أى عوائق على رأس العمل.

ووجه سيادته بفتح أي غرف مغلقة للوقوف على وجود أي أجهزة أو آلات موجودة بها ، وتكهين الأجهزه التي لايتم استعمالها من خلال لجنة وصيانة الأجهزه التي تحتاج لصيانة ، ووجه سيادته بضرورة وضع خطة سريعة التنفيذ لذلك .

وتابع سيادته العمل بمخزن صيدلية الإقتصادي واطمأن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

ثم تابع عمل الديزل والكهرباء واطمأن على عمل الديزل بصورة جيدة ، كما قام بالمرور على مطبخ المستشفى ، وأشاد سيادته بمدى جودة الخدمة المقدمة ، وبنوعية الطعام المقدم ، ومدى نظافة المكان وحرص العاملين به على النظافة ، وتفقد مخزن الطعام ، وراجع صلاحية اللحوم والدواجن وكافة الأغذية المحفوظة به ، ومراجعة الشهادات الصحية للعاملين بالمطبخ ، وتأكد من صلاحيتها .

كما تابع سيادته العمل بحجرة النفايات الخطرة والعادية، والمغسلة .
ثم قام سيادته بالمرور على العيادات المختلفة، وأكد على أهمية وجود العلامات الإسترشاديه للمريض لمعرفه أماكن تواجد الخدمة ، ووجه سيادته بتوفير مراوح اضافية للتهوية فى الطرقات المؤدية للعيادات.

كما التقى سيادته مع المرضى والأهالي المتواجدين بالعيادات واستفسر منهم عن مدى رضائهم عن الخدمة المقدمة بعيادات المستشفى ، وسألهم عن أى مشاكل أو عوائق تقابلهم أثناء تلقيهم الخدمة .

ثم قام سيادته بالمرور على الإستقبال والطوارئ ، وتابع
الخدمة المقدمة لمريض الطوارئ ، وأكد على أن ينال مريض الطوارئ كل أوجه الرعاية ، فى ظل تواجد فريق طبي بشكل دائم .
كما تفقد سيادته صيدلية الطوارىء واطمأن على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية بها .

كذلك تابع سيادته العمل بالحضانات والعمليات والعناية المركزة والكلى ، واستمع سيادته لشكوى أحد المواطنين بالكلى ووعده بحل مشكلته فورا ، كذلك قام سيادته بالمرور على قسم الأشعة .

وخلال المرور قام سيادته بالتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والأكسجين ، وانتظام العمل بجميع أقسام المستشفى ، ووجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الإنشاءات الجديدة فورا وتواصل سيادته مع المهندس المسئول عن التنفيذ للوقوف على الوضع الراهن لكافة الإنشاءات وتحديد مدة زمنية لذلك .

ووجه سيادته كافة العاملين بالمستشفى لبذل مزيد من الجهد ، لتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين .
وأكد على أن تواجد فريق من المديرية بالمستشفى ، الغرض منه المتابعة والإشراف والمساعدة والتوجيه والوقوف على رأس العمل لتحقيق أكبر قدر من الإنجاز المطلوب فى أسرع وقت ممكن .

وقامت الفرق الإشرافية المختلفة بمتابعة سير العمل بالمستشفى للتأكد من توافر الأدوية وكافة المستلزمات الطبية والوقائية بكميات كافيه بالمستشفى ، ومراجعة أرصدة الأدوية والمستلزمات ، بالإضافة إلى تقييم أداء الأطباء والتمريض ، والتأكد من إلتزام الفرق الطبية بالمستشفى ، كلٌ حسب اختصاصه .