جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 02:59 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. هل يتأثر ثمن رغيف الخبز المدعم؟

شهدت أسعار البنزين والسولار اهتمامًا كبيرًا على محرك البحث «جوجل»، اليوم الخميس 25 يوليو 2024، خاصة بعد قرار البنك المركزي الأخير بتثبيت سعر الفائدة.

أسعار البنزين اليوم

ووفقًا لقرار وزارة البترول، ارتفعت أسعار السولار بنحو 1.5 جنيه، إذ ارتفع سعر لتر السولار من 10 جنيهات إلى 11.50 جنيه بعد إقرار الزيادة الجديدة في أسعار الوقود.

وجاءت أسعار البنزين والسولار في السوق اليوم، الخميس 25 يوليو 2024، كالتالي:

نوع البنزين السعر/ لتر

بنزين 80 12.25 جنيه

بنزين 92 13.75 جنيه

بنزين 95 15 جنيه

نوع الوقود السعر/ لتر

السولار 11.5 جنيه

أسطوانة البوتجاز 110 جنيها

وأثارت هذه الزيادة تساؤلا وهو: هل يتأثر سعر رغيف الخبز المدعم بالزيادة في أسعار السولار، خاصة أن غالبية المخابز تعمل بالسولار، والبعض الآخر بالغاز الطبيعي؟

من جانبه، قال سكرتير عام الشعبة العامة لأصحاب المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، محمد عبد الجواد، إن قرار رفع أسعار السولار لن يؤثر على سعر رغيف الخبز المدعم.

وأوضح أن سعر رغيف الخبز المدعم وزن 90 جرامًا سيظل بسعر 20 قرشًا رغم ارتفاع سعر السولار، وذلك لأن الهيئة العامة للسلع التموينية، ممثلة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، هي التي تتحمل فارق سعر السولار لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

يشار إلى أنه بدءًا من اليوم، الخميس 25 يوليو 2024، ووفقًا لقرار وزارة البترول فإن أسعار الوقود كالتالي:

سعر بيع لتر البنزين 80 أوكتين تسليم المستهلك: 12.25 جنيه.

سعر بيع لتر البنزين 92 أوكتين تسليم المستهلك: 13.75 جنيه شامل الضريبة على القيمة المضافة.

سعر بيع لتر البنزين 95 أوكتين تسليم المستهلك: 15.00 جنيه شامل الضريبة على القيمة المضافة.