جريدة الديار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 08:22 مـ 28 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إنطلاق مارثون الثقافي البرلمانى للشاب 2024 بجنوب سيناء

صورة اللقاء
صورة اللقاء

إنطلقت اليوم فعاليات مسابقة الدوري الثقافي البرلماني للشباب ٢٠٢٤ على مستوى محافظة جنوب سيناء والتي تهدف إلى بث روح المنافسة البناءه بين الشباب خلال الأجازة الصيفية والإرتقاء بالعمل البرلماني -النموذج الأول لمحاكاة الحياة السياسية المصرية (مجلس النواب المصري)- ومحاكاة الدور التشريعي والرقابي بطريقة مبتكرة. وغرس القيم البرلمانية والأخلاقية والوطنية والسلوك البرلماني المنضبط بين أعضاء برلمان الطلائع و الشباب في مراكز الشباب ورفع الوعي السياسي والحس الوطني بينهم وتعميق المشاركة السياسية والمجتمعية.

وتهدف المسابقة إلى إثراء المعلومات البرلمانية والثقافية في كافة جوانب المعرفة؛ بهدف تشجيع أعضاء برلمان الشباب على القراءة والإطلاع. وفقًا للاستراتيجية الإدارة المركزية للتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة.

وتكمن أهمية المسابقة في إكتشاف العناصر المتميزة من الشباب؛ بهدف الإستفادة من قدراتهم في رفع كفاءة وتطوير الشعب البرلمانية على مستوى المحافظة والخروج بأجندة عمل مبتكرة لأنشطة البرلمان.

شارك في الدوري ١٠ فرق علي مستوي المحافظة بالإستاد الرياضي بالطور بأجمالي ٧٠ شاب و طليع ممثلين لمراكز الشباب علي مستوي المحافظة وإختتم السباق بفوز فريق مركز التنمية الشبابية بالطور .

تنفذ الفاعليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و اللواء دكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء و بتوجيهات محمد فتحي توفيق وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء ومتابعة أحمد عبد العزيز وكيل المديرية .