جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:38 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

موسي فكي محمد يتلقي بوزير خارجية مصر و الجزائر و أمين إتحاد المغرب العربي في أكرا

قال موسي فكي محمد رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي إنه سعيد باستقبال بدر عبد العاطي وزير خارجية مصر على هامش قمة الإتحاد الإفريقي النصف سنوية المُنعقدة الآن في أكرا عاصمة غانا . وذكر فكي أنه جدد له أطيب تمنياته بمناسبة تعيينه وزيرا لخارجية مصر.

وأشار رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي إلى أنه أجري مناقشات مُوسعة حول مجالات الأولوية للأمن والتنمية في القارة مع وزير خارجية مصر .

ضم اللقاء الثنائي بين رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي وبدر عبد العاطي أعضاء وفد وزارة الخارجية المصرية المرافق للوزير.

وعقد رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي لقاء ثنائيًا مع أحمد عطاف وزير الخارجية الجزائري على هامش قمة الإتحاد الإفريقي النصف سنوية أيضًا في أكرا، أشار فيه موسي فكي محمد إلى أنه تم فيه إجراء لتبادل مُكثف ومُثمر للأفكار حول التحديات السياسية والتنموية والأمنية الرئيسية التي تواجه منظمتنا القارية.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان لها، أن الإجتماع شكل فرصة لإجراء نقاش مُستفيض حول كبريات القضايا والمسائل المُرتبطة بالتحديات والرهانات السياسية والإقتصادية والتنموية المطروحة على الصعيد القاري.

وأضاف البيان أن الطرفين بحثًا عددًا من المواضيع التي تتعلق بالإستحقاقات المُرتقبة داخليَا على مستوى الإتحاد الإفريقي وخارجيًا بين الإتحاد الإفريقي وشركائه الدوليين

وإستقبل رئيس مُفوضية الإتحاد الإفريقي طارق بن سالم عقب تعيينه مؤخرًا أمينًا عامًا لإتحاد المغرب العربي على هامش قمة الإتحاد الإفريقي النصف سنوية في أكرا اليوم، وأشار موسي فكي محمد إلى أنه يتطلع إلى التعاون الوثيق مع إتحاد المغرب العربي لتسريع طموحنا المُشترك في التكامل الإقليمي.