جريدة الديار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:15 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بيان عاجل من حماس بشأن اقتحام بن غفير المسجد الأقصى

أدانت حركة حماس، اليوم الخميس، اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير المسجد الأقصي المبارك مع عدد من المستوطنين.

وقالت حماس في بيان لها عبر قناتها على تليجرام: "ندين بأشد العبارات اقتحام المتطرف بن غفير لباحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم، ونعّد هذه الخطوة استفزازاً وتصعيداً خطيراً".

وأضافت حماس أن هذا الاقتحام يأتي ضمن مساعي الحكومة الإسرائيلية المتطرفة لتهويد المسجد الأقصى، وهو ما لن يسمح به الشعب الفلسطيني الثابت أمام جرائم وتغول الاحتلال على أرضه ومقدساته.

ودعت الحركة في بيانها منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، إلى التحرك الجاد لوقف هذه الانتهاكات الممنهجة ضد المسجد الأقصى، قبلة المسلمين الأولى، وثالث الحرمين الشريفين، واتخاذ خطوات عاجلة تُجبر الاحتلال المجرم على وقف جريمة التهويد التي يرتكبها بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وعموم فلسطين المحتلة.

اقتحام الأقصى

واقتحم وزير الأمن القومى الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية، بأن بن غفير اقتحم المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وتجول بالساحة الشرقية، وبرفقته عدد كبير من عناصر شرطة الاحتلال.

وأشارت المصادر، إلى أن الاحتلال منع المصلين من دخول المسجد الأقصى تزامنًا مع اقتحام بن غفير.

ومن جانبه، قال خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري، إن اقتحام بن غفير للأقصى صباح اليوم اعتداء صارخ على حرمة المسجد بقوة السلاح وحماية شرطة الاحتلال، نهج بن جفير منح المستوطنين شرعية مضاعفة في تنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد.