جريدة الديار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:05 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ريال مدريد يصدر بيانا بشأن الحكم على متهم اعتدى لفظيا على فينيسيوس وروديجر

كشف ريال مدريد، اليوم الأربعاء، عن صدور حكم بإدانة شخص اعتدى لفظيا على فينيسيوس جونيور وأنطونيور روديجر، نجمي الميرينجي.

وقال النادي الملكي، في بيان عبر موقعه الرسمي: "يعلن النادي أن محكمة التحقيق رقم 5 في بارلا، قد أصدرت اليوم حكما بالإدانة ضد شخص قام، باستخدام أسماء مستعارة مختلفة في منتدى النسخة الرقمية لجريدة "ماركا"، بتوجيه هجمات وإهانات عنصرية خطيرة، ضد لاعبي الفريق فينيسيوس جونيور وأنطونيو روديجر".

وأضاف: "تمت إدانة المتهم بارتكاب جريمتين مشددتين ضد النزاهة الأخلاقية، بحق فينيسيوس جونيور وأنطونيو روديجر، بسبب الدوافع العنصرية، كما أن هناك اتهاما بخصوص حالة روديجر، يتعلق بازدراء دينه الإسلام".

وتابع: "قضت المحكمة بعقوبة السجن لمدة 8 أشهر على المتهم، ومنعه من المشاركة في المنتدى المذكور لمدة 20 شهرا.. وتم تعليق عقوبة السجن، بشرط أن يشارك المتهم في برنامج للمساواة في المعاملة وعدم التمييز".

وواصل الريال: "هذه الإدانة الجنائية الثانية لمرتكبي الإهانات العنصرية ضد لاعبي ريال مدريد، والأولى التي تعاقب الهجمات غير المقبولة، التي تحدث أيضا في المنتديات الرقمية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي".

وأردف: "سيواصل ريال مدريد، الذي شارك فينيسيوس جونيور في تقديم الدعوى، العمل على حماية قيم نادينا والقضاء على أي سلوك عنصري، في عالم كرة القدم والرياضة".

واختتم: "أخيرا.. نوجه الشكر إلى المواطن الذي أظهر تعاونه مع النادي، عندما اكتشف في منتدى جريدة "ماركا" الإهانات موضوع الإدانة، وأبلغ السلطات ونادينا بها".