جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:56 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ الدقهلية: حملات ضبطت العديد من المخالفات التموينية المتنوعة بمراكز ومدن المحافظة متحدث الخارجية الأمريكية: زيارة بلينكن لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة وزيرة البيئة تلتقي السفير الياباني بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون الثنائي في الحَدّ من التلوث البلاستيكي الفيدرالي الأمريكي يخفض الفائدة لأول مرة منذ 4 سنوات ويعيد صياغة الاقتصاد العالمي الدقهلية تعمل بكافة أجهزتها ومؤسساتها بمبادرة ”بداية جديدة لبناء الانسان” الاستعداد لافتتاح الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية اعلام وتعليم دمياط: ندوة تثقيفية بعنوان ”العلم والمعرفة أساس بناء الانسان” ٣٣ موسيقيا قاموا بتأليف أفضل ١٠٠ فيلم رومانسي في تاريخ السينما المصرية لجنة الاسكان بنقابة المهندسين تتفقد مشروع سكن اعضاءها مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بقرية ”المغير” شمال رام الله طفل يشنق نفسه عن طريق الخطأ بأكتوبر قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة يناير 2025 .. الشروط وموعد التقدم

تفاصيل الكاملة لقاتل 3 مصريين بقطر ... بعد إحالة أوراقه المفتي

ارشفيه
ارشفيه

أصدرت محكمة جنايات القاهرة ،قرارها اليوم على المتهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر ، حيث قررت محكمة جنايات القاهرة إحالة أوراق المتهم بقتل 3 أشخاص في قطر إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدام المتهم .

تفاصيل الجلسة
بدأت الجلسة بإثبات حضور المتهم ودفاعه، وأثبت حضور المدعي مدنيا عن المجني عليهم، وادعى الحاضر بالدعوى المدنية عن المجني عليهما الأول والثاني مدنيا بمبلغ 10 ملايين وواحد جنيه، كما ادعى الحاضر عن المجني عليه الثالث بمبلغ قدره مليون وواحد جنيه.
وطالب دفاع المتهم عرضه ع الطب الشرعي لبيان حالته الصحية ودفع بانتفاء الدليل المستمد من أقوال الطبيب الشرعي في قطر.

وأشار الدفاع إلى أن المتهم يعيش بكلية واحدة وأنه لا يقوى على تنفيذ الجريمة والتخلص من ٣ كما ذكرت التحقيقات.
كما دفع المحامي عن المتهم انتفاء أركان جريمة القتل العمد، مشيرا لقصور في تحقيقات النيابة لوجود بصمات أخرى على السـكين المستخدم، وبطلان الدليل المستمد من ضابط المطار.

تفاصيل أمر الإحالة

كشف أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة في القضية رقم 20509 لسنة 2023 إنه في 15 إبريل 2023 داخل دولة قطر، قتل المتهم عمدا المجني عليهم وذلك أثناء استضافتهم بمحل سكنهم، حيث أخرج سلاحا أبيض سكين وعاجلهم بطعنات متفرقةـ قاصدا من ذلك قتلهم مما أحدث بهم الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي أودت بحياتهم في الحال.
واقترنت واقعة القتل بجنحة أخرى وهي السرقة، وكان هدف المتهم هو سرقة جهاز لاب توب وهواتف المحمولة المجني عليهم والمبالغ النقدية التي تاكد من وجودها داخل خزانة بغرفة المجني عليهم.


وأسندت النيابة العامة للمتهم احراز سلاح ابيض "سكين" بغير مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية؛ على النحو المشار إليه في تحقيقات النيابة العامة بالتحقيقات.

اعترافات المتهم
من جانبه قال المتهم في تحقيقات النيابة العامة إنه سافر إلى قطر لحضور فعاليات كأس العالم بذلك الوقت وقرر البقاء في قطر والبحث عن عمل، مشيرا أن لم يجد وكان يظل بالشارع لأيام باحث عن مسكن أو مكان إلى أن التقي المتهم بالضحايا وعرضوا عليه أن يقيم معهم لأيام وسوف يساعدوا في البحث فرصة عمل.

واعترف المتهم أنه شاهد المجني عليهم يضعون المال داخل خزينة أكثر من مرة أمامه، وكان يعلم مكان أموالهم، وزين له الشيطان سرقته وقرر تخديرهم والتخلص منهم لسرقتهم وارتكب جريمته.

وكانت قد ألقت الأجهزة الأمنية القبض علي المتهم واعترف بارتكاب الواقعة بهدف السرقة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.