جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:35 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. وتحذر من هذا الأمر

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إنه بداية من اليوم ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي بمعدل من درجتين لـ 3 درجات، حيث متوقع أن تسجل العظمى 37 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، لافتة إلى أن هذا الانخفاض بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة من على البحر المتوسط.

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يسود طقس شديد الحرارة رطب خلال فترة النهار؛ لكنه سيكون أقل حدة من الأيام الماضية، لافتة إلى أن هناك نشاط في حركة الرياح في معظم مناطق الجمهورية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن السواحل الشمالية هي الأقل في درجات الحرارة؛ ولكنها الأعلى في نسب الرطوبة، حيث تتجاوز فيها نسبة الرطوبة الـ 90%، بينما تتجاوز الـ 80% في القاهرة الكبرى.

وحذرت من وجود اضطراب في البرح المتوسط بسبب نشاط الرياح وخاصة في محافظة مطروح، معقبة: “يُفضل تجنب أعمال التنزه والسباحة اليوم في مطروح”، موضحة أن الأجواء في الإسكندرية والعلمين معتدلة ومهيئة لأعمال التنزه والسباحة.

ونوهت بأنه يوجد فرص أمطار خفيفة في منطقة الوادي الجديد ولكنها غير مؤثرة على الأعمال اليومية، بجانب وجود ظاهرة الشبورة المائية خلال فترة الصباح الباكر، والتي سرعان ما تتلاشى ما سطوع أشعة الشمس.

وشددت على ضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة خلال فترة الظهيرة، واستخدام غطاء للرأس في حالة الخروج، بجانب تناول قدر كبير من المياه والمرطبات وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون، لافتة إلى أن الانخفاض في الحرارة مستمر حتى يوم الثلاثاء القادم، حيث متوقع أن تسجل العظمى غدًا 35 درجة مئوية.