جريدة الديار
الأحد 7 يوليو 2024 05:08 مـ 1 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لا وقود.. حكومة غزة تحذر من كارثة إنسانية في مجمع ناصر الطبي

حذر مكتب الإعلام الحكومي في غزة، اليوم الخميس، من أن نفاد الوقود عن مجمع ناصر الطبي يُهدد بوقوع أزمة إنسانية ويُنذر بتوقيف الخدمة الصحية، مطالبا بتوريد الوقود للمجمع فورا.

وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزة، في بيان له عبر قناته على “تليجرام”: "أطلقت وزارة الصحة في غزة تحذيراً خطيراً ينذر بتوقف مولدات الكهرباء عن العمل في مجمع ناصر الطبي، وبالتالي توقف الخدمة الصحية والطبية مما يُهدد بوقوع أزمة إنسانية".

وحمل المكتب الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية وجميع جهات الاختصاص والجهات ذات العلاقة المسئولية الكاملة عن أية كارثة أو أزمة حقيقية قد تقع في أي لحظة قد يترتب عليها حالات وفاة قد يتعرض لها المرضى، وخاصة المنومين في أقسام العناية المركزة.

وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والمؤسسات الدولية بتوريد الوقود بشكل فوري وعاجل لمجمع ناصر الطبي على جناح السرعة وقبل فوات الأوان.

كما دعا مكتب الإعلام الحكومي في غزة، إلى التدخل العاجل لإمداد جميع المستشفيات بالوقود وإعادة تأهيلها وترميمها قبل وقوع كارثة إنسانية تقضي على عشرات المرضى.

جدير بالذكر أن مجمع ناصر الطبي هو المستشفى الرئيسي الوحيد المتبقي الذي يقدم الخدمة للمرضى في محافظتي خان يونس ورفح، بعد خروج مستشفى غزة الأوروبي من الخدمة.

تحذير وزارة الصحة

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الخميس، من أن مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي ستتوقف عن العمل خلال ساعات قليلة.

وقالت وزارة الصحة في غزة، في بيان لها عبر قناتها على “تليجرام”: "تحذر وزارة الصحة بأنه خلال ساعات قليلة سيتم إيقاف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي (المستشفى الرئيسي الوحيد المتبقي والذي يقدم الخدمة للمرضى بعد خروج مستشفى غزة الأوروبي عن الخدمة في محافظتي خان يونس ورفح).

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن مولدات المستشفى الوحيدة التي تعمل في رفح وخان يونس ستتوقف نتيجة لعدم توفر الوقود اللازم لتشغيلها.

ولفتت الوزارة إلى أنه حاليا تم إيقاف العمل في بعض الأقسام داخل مجمع ناصر الطبي.

وناشدت الصحة الفلسطينية في غزة، جميع المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية ضرورة وسرعة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات.