جريدة الديار
الخميس 4 يوليو 2024 11:17 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السكرتير العام البحيرة يشهد احتفالية ذكرى مرور 11 عاما على ثورة ٣٠ يونيو

جانب من الحفل
جانب من الحفل

شهد اليوم اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة الاحتفالية التي نظمها قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات ممثلا فى إدارة إعلام البحيرة بالتعاون مع فرع ثقافة البحيرة وذلك بقاعة مسرح الثقافة بدمنهور.

بحضور الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي و العميد أ . ح / ياسر شوقى - مساعد المستشار العسكرى لمحافظة البحيرة و أ/ محمد البسيونى - مدير عام فرع ثقافة البحيرة وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ وأساتذة جامعة دمنهور ووكلاء الوزارة ورؤساء المدن والقرى بمحافظة البحيرة.

حيث بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري ثم قراءة ما تيسر من القرآن الكريم و عرض فيلم تسجيلى حول أحداث ثورة ٣٠ يونيو.

وفي كلمته أكد السكرتير العام لمحافظة البحيرة على أن ثورة ٣٠ يونيو هى بالفعل ملحمة وطنية خالدة، استعاد فيها الشعب المصرى استقراره وهويته، كما قدمت للعالم أجمع برهانا مضيء على تكاتف واصطفاف الشعب المصري على قلب رجل واحد وقدرته على مجابهة كافة التحديات مهما كانت، ويحسب لهذا الجيل نقل وتحويل مسار البلاد من فوضى كانت آتيه إلى الاستقرار والانطلاق لآفاق التنمية والبناء.

كما أشار د/ أحمد يحيى إلى أن إرادة الشعب المصري أقوى من كل التحديات التى تواجه بلدنا الحبيب مصر، وان ثورة ٣٠ يونيو جاءت لاستعادة الهوية للشعب المصرى والتأكيد على وحدة الوطن دون تمييز لأحد وبينت الولاء والانتماء لدى جميع المصريين.

و أكد العميد أ.ح / ياسر شوقى على أن ثورة ٣٠ يونيو تعد لحظة فارقة فى حياة المصريين وأن الشعب المصرى سيظل قوى أَبىّ يواجه كافة المصاعب والأزمات، وأن هذه الثورة عبرت عن مشاعر الغضب التى اجتاحت قلوب المصريين نحو تجار الدين والوطن.

كما قدم رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات دروع الشكر والتقدير للسكرتير العام للمحافظة و مساعد المستشار العسكرى.

وتضمنت الاحتفالية تقديم الشاعرة/ الشيماء بدوى قصيدة وطنية بعنوان ( عظيمة يا مصر ) ومشاركة فرقة الانفوشى للموسيقى العربية بقيادة المايسترو هيثم بسيونى.