جريدة الديار
الخميس 4 يوليو 2024 11:24 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بدء تشغيل الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بالبحيرة

قام الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بتدشين وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى أدكو المركزي، والمجهزة بعربة طوارئ وجهاز رسم قلب و2 مونيتور وجهاز صدمات كهربائية وجهاز تنفس صناعي و2 سرير و2 سرنجة محاليل و2 شفاط.

جاء ذلك في حضور الدكتور أحمد الجميل مدير عام إدارة الطب العلاجي بالمديرية، والدكتور سعيد عوض مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، والدكتور أحمد خضر مدير مستشفى أدكو المركزي والفريق الطبي والإداري بالمستشفى.

وأكد الدكتور هاني جميعة أن افتتاح وحدة إذابة الجلطة الدماغية، هو بمثابة فخر لجميع أهالي البحيرة، وليس أدكو فقط، بل يمكن أيضا تقديم الخدمة للمحافظات المجاورة لمدينة أدكو كالإسكندرية وكفر الشيخ.

وأوضح أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية بصورة دائمة ومستمرة، لتقديم وتوفير خدمات طبية في كافة التخصصات، وخاصة التخصصات الحرجة والدقيقة والموضوعات الطارئة.

وحث جميع العاملين بالمستشفى على نشر الوعي عن وجود تلك الخدمة بالمستشفى، وذلك لإنقاذ حياة المرضى وتقدم الخدمة مجاناً للمرضى.

وأشار إلى أهمية نشر الوعي بخصوص الأعراض الأولية للجلطة الدماغية، وأهمية الذهاب إلى المستشفى قبل مرور أربع ساعات على الأعراض.

هذا، وتعتبر تكلفة حقنة إذابة الجلطة الدماغية أكثر من ١١ ألف جنيه على نفقة الدولة بدون تحميل المريض أي أعباء مالية.

كما أكد أن ذلك يأتي في إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لأهالي البحيرة وتذليل كافة العقبات أمام الأهالي، الذين يضطرون للذهاب إلى الإسكندرية وغيرها من الأماكن الحكومية والخاصة التي تقدم خدمات الرعاية الطبية الطارئة، وأن إقامة هذه الوحدة بمستشفى أدكو فخر لكل مواطن بحراوي، ومن شأنه رفع العبء والمعاناة عن كاهل المرضى وذويهم الذين يحتاجون للرعاية الطبية الحرجة والطارئة من أبناء البحيرة.